وفد فرنسي يزور مركز البحوث الزراعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل د.حازم مهاود مدير معهد الهندسة الزراعية التابع لمركز البحوث الزراعية وفد الشركات الزراعية الفرنسية المتخصصة في مجالات الأسمدة والمبيدات الزراعية والري والتحكم الحيوي.

وجاء ذلك بحضور د.هند عبد اللاة مدير المعمل المركزي لمتبقيات وعدد من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية وذلك خلال زيارتهم إلى مصر.

وقام د.حازم مهاود مدير معهد الهندسة الزراعية بعرض توضيحي عن دور معهد الهندسة الزراعية، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تهدف الي فتح آفاق جديدة في مجال التعاون الزراعي بين الجانبين وفي أثناء تلك الزيارة قام الوفد الفرنسي بزيارة أحد المعامل التابعة لمعهد الهندسة الزراعية

وفي ختام تلك الزيارة أثني الوفد الفرنسى على الإمكانات التي تتمتع بها وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية والذي يعد قاطرة التنمية الزراعية في مصر.

جدير بالذكر أن مركز البحوث الزراعية يضم 16 معهداً (أحدثها معهد بحوث البيوتكنولوجى والهندسة الوراثية)، وعشرة معامل مركزية و 19 محطة بحوث (أحدثها محطة بحوث توشكى) بجانب 23 إدارة تجارب زراعية تغطى معظم محافظات الجمهورية ويعمل بهذا المركز حوالي 6 آلاف خبيراً يحملون شهادات الدكتوراه والماجستير في مختلف فروع وتخصصات العلوم الزراعية.

ويعتبر مركز البحوث الزراعية، هو المحور الأساسي في تنفيذ الحملات القومية لاستنباط أصناف وسلالات جديدة من الحبوب وتحسين الأصناف الحالية، وجودة واستنباط أصناف جديدة من محاصيل الألياف والمشروع القومي للنهوض بالمحاصيل الزيتية والبصل والمشروع القومي للمحاصيل السكرية.

إقرأ أيضا|خبير: تغير المناخ من أهم المحددات المستحدثة في الاستراتيجية الزراعية