لعطلة الصيف.. مقتنيات ضرورية في «حقيبة السفر»

حقيبة السفر
حقيبة السفر

الإعداد الجيد والمتكامل لحقيبة السفر «رفيقة الإجازة الصيفية» أساس الاستمتاع بالعطلة الصيفية، فيجب أن تحتوي كل ما تحتاج إليه من دون مبالغة، ومن دون أن تنسى شيئًا. 

لذلك نقدم لكم قائمة كاملة بأهم الأغراض التي ستحتاج إلى تحضيرها وبعض الاقتراحات لترتيب حقيبة متكاملة.

الحقيبة المناسبة:

تأكد أولًا أن حقيبتك بالحجم المناسب وتكفي أغراضك، كما ينبغي أن تكون عالية الجودة وسهلة الحمل حتى لا تصبح عائقًا خلال السفر، ويفضل أن تكون منظمة من الداخل الأمر الذي يسهم في ترتيب الأغراض بسهولة وتتسع للكثير من الأغراض بمساحات تخزين مقسمة جيدًا.

ماذا ستحتاج من ملابس؟ 
يمكنك تحديد عدد القطع اللازمة للعطلة بحسب عدد الأيام، مع ذلك، ننصحك بعدم أخذ الكثير من الملابس التي قد لا تحتاج إليها، خاصةً اذا كنت تقصد وجهة دافئة أو حارة.   

أهم القطع اللازمة لقضاء العطلة الصيفية هي: 
2 من السراويل القطنية القصيرة. 
2 من السراويل الجينز القصيرة. 
سروال طويل واحد من الجينز النيلي.
حزام جلدي.
بليزر مقاوم للتجعد.
زوجان من الشرابات القطنية. 
2 من الملابس الداخلية.
تيشرت قطني عادي للخروج.
تيشرتان.
قميص كاجوال واحد.
سروالان قصيران للسباحة. 
قبعة شمسية.
نظارات شمسية.
منشفة كبيرة للشاطئ. 
منشفتان قطنيتان. 
زوج واحد من الأحذية الصيفية الخفيفة (صندل أو سبادريل).

منتجات العناية الشخصية:
لا تغفل عن تحضير حقيبة صغيرة تضم منتجات العناية الشخصية من أدوات الحلاقة وكريم الشعر ومزيل رائحة العرق ومعجون الأسنان، بالإضافة إلى مشط للشعر ومقص صغير وقصافة للأظافر. 

تحتاج كذلك إلى تحضير عبوات صغيرة من الشامبو وجل الاستحمام بشكل محكم تجنبًا لأي انسكابات قد تحدث، كما لا ينبغي اصطحاب العبوات الكبيرة لتوفير مساحة داخل الحقيبة. 

تذكر كذلك أن تصطحب كريمًا واقيًا من أشعة الشمس لتجنب الحروق الشديدة على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس بشكل آمن.

معقم اليدين والمناديل المبللة:
حتى في حالة عدم اصطحاب الأطفال، تحتاج دومًا للاحتفاظ بالمناديل المبللة، فتساعد على تنظيف الطاولات المتسخة على الشاطئ وآثار الانسكابات، كما أنها بديل فعال لغسل اليدين عند عدم توافر الماء. 

معقم اليدين كذلك من الأدوات الأساسية التي تساعد على تقليل انتشار العدوى الناتجة عن ملامسة الأسطح غير النظيفة. 

زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام: 
احرص على اقتناء زجاجة بلاستيكية من خامات عالية الجودة لاستخدامها طوال رحلتك وضمان الحفاظ على ترطيب الجسم خلال التعرض لأشعة الشمس الحارقة والوقاية من الجفاف. تتسم بعض الزجاجات بخاصية الاحتفاظ بحرارة الماء البارد أو الدافئ لساعات طويلة، كما أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة التي قد تتحملها عند شراء الماء المعبأ في كل مرة تشعر فيها بالعطش. 

قطرات العين المرطبة:
إذا كنت تستخدم قطرات العين بشكل متكرر، ربما قد تحتاج للاحتفاظ بزجاجة داخل حقيبتك لتجنب الإصابة بجفاف العين أو الحكة مع التعرض للحرارة العالية، فتعمل القطرات المرطبة للعين على تهدئة الحساسية لتتمكن من الاستمتاع بعطلتك بشكل آمن.

الأدوية والعلاجات الطبية:
في حال تناولك لأي علاجات طبية دائمة، عليك التأكد من الاحتفاظ بكميات كافية من الجرعات خلال عطلتك لتجنب أي نقص فيها أو عدم توافرها خلال السفر، كما قد تحتاج لتجهيز حقيبة صغيرة للطوارئ تحتوي على دواء مضاد للحساسية ومضاد حيوي ومسكن للآلام ومرهم لعلاج الحروق وكريم مضاد للتسلخات وطارد للحشرات.

الأدوات التقنية:
تأكد من وجود الكاميرا الخاصة بك لالتقاط صور تذكارية جذابة خلال رحلتك، ولا تنسى تجهيز كل الملحقات اللازمة لها. تأكد كذلك من جميع أجهزة الشحن والكابلات التي تحتاج إلى استخدامها، إضافةً إلى بطاريات احتياطية، سماعات الأذن، ساعة مقاومة للماء. 

حقيبة نهارية:
إضافةً إلى حقيبة السفر، قد تحتاج إلى الحصول على حقيبة نهارية صغيرة مضادة للماء لحفظ أدواتك الخاصة على الشاطئ كالهاتف والمحفظة وأي من الأغراض التي تحتاج إليها. 

المستندات الورقية:
تأكد من تجهيز كل المستندات اللازمة للسفر مثل التذاكر المطبوعة ووثيقة حجز الفندق ورخصة القيادة وقسيمة الزواج والبطاقات الشخصية. في حال السفر خارج البلاد، تأكد من وجود جواز السفر والتأشيرات وشهادات التطعيم وكل الوثائق الأخرى.

مستلزمات النوم:
إذا كنت من أولئك الأشخاص ممن يجدون صعوبة في النوم خلال السفر، تأكد من اصطحاب سدادات الأذن، وقناع العين، ووسادة السفر القابلة للنفخ، وسماعات إلغاء الضوضاء.