منافسا البوتكس ..

«الأغذية الأمريكية» توافق على علاج جديد لمكافحة التجاعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشفت إحدى شركات الأدوية، عن علاج جديد يستمر لفترة أطول من البوتوكس، يعمل على مكافحة التجاعيد، حيث يرى حوالي 80 ٪ من المستخدمين عدم وجود خطوط وجه خفيفة أو عدم ظهورها بعد 4 أشهر من الحقن. 


سيكون لدى الأشخاص الذين يريدون التخلص من التجاعيد قريبًا خيارًا جديدًا الآن بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على المنافس الأول للبوتوكس منذ عقود.


وقال الدكتور بالاجي براساد، الذي يغطي المستحضرات الصيدلانية المتخصصة كمحلل لبنك باركليز للاستثمار، لصحيفة نيويورك تايمز: "لا يتعين على المستخدمين الذهاب مرة كل 3 أشهر"، مشيراً إلى أن نصف المستخدمين استمر العلاج معهم 6 أشهر. 

اقرأ أيضا| دراسة: تعزيز مستويات فيتامين «د» بالجسم لا يحمي من فيروس كورونا

وأضاف مارك فولي، الرئيس التنفيذي لشركة Revance، للصحيفة: "إنه يفتح أيضًا الباب أمام ما يمكننا فعله بالعلاجات، وإذا كنت تفكر في الصداع النصفي وخلل التوتر العنقي [حالة عصبية تؤثر على عضلات الرقبة والكتفين] وفرط نشاط المثانة، فهناك فرصة طبية كبيرة أيضًا لاستخدام هذا العلاج الجيدد".

وأكد فولي، إن الشركة بدأت في اختبار العقار بشأن هذه المشكلات الطبية الأخر،  بينما كانت الشركة تحاول إنشاء منتج لا يحتاج إلى إبرة، اكتشفت بدلاً من ذلك طريقة لاستخدام تقنية الببتيد للحفاظ على استقرار المنتج، وعادة يتم استخدام بروتين حيواني أو مصل بشري.
ويستخدم البوتوكس أيضًا لأكثر من مجرد التجاعيد، لقد كان علاجًا معتمدًا من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للصداع النصفي المزمن منذ عام 2010.

وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أن العلاج المستند إلى السموم يمكن أن يحمل آثارًا جانبية أخرى، مثل ضعف العضلات العام أو صعوبات التنفس، ولم يظهر المشاركون في دراسة Daxxify أيًا من هذه الأعراض.