السلطات العراقية تعلن مقتل 11 إرهابيًا في محافظتي الأنبار وديالي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم السبت 10 سبتمبر، مقتل 11 إرهابيًا في محافظتي الأنبار وديالي، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقالت القيادة، إنه "يوم آخر من الانتصارات تسجله قواتنا المسلحة وأجهزتنا الآمنية بقواطع العمليات، بعد أن باشرت قطعاتنا ورجال الوكالات الاستخبارية بتنفيذ خطة حماية الزائرين المتجهين إلى كربلاء الفداء".

اقرأ أيضًا: العراق تعلن مقتل قيادي إرهابي بـ"داعش" في كركوك

وأضافت، أن "الأبطال في مديرية الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية شمروا عن سواعدهم، إذ عملوا طيلة الأيام الماضية بجهد استطلاعي مكثف في قاطعي صحراء الأنبار ومنطقة بحيرة حمرين في ديالي، وتمكنوا من تحديد وكرين للإرهابيين من مجرمي داعش والمسؤولين عن جرائم كثيرة ضد الأبرياء وقواتنا الأمنية، حيث قدمت هذه المعلومات إلى قيادة العمليات المشتركة، والتي خططت وأشرفت على تنفيذ ضربات جوية بواسطة طائرات القوة الجوية رافقتها عمليات إنزال جوي نفذها أبطال الفرقة الخامسة للجيش العراقي وفرسان طيران الجيش النشامى وقيام ابطال الفرقة الأولى في الجيش العراقي مع رجال وكالة الاستخبارات بالوصول إلى وكرين للإرهابيين".

وتابعت أنه "كان مجموع القتلى من داعش هذا اليوم 11 إرهابيًا، بينهم قياديان وكذلك احد المسؤولين عن قتل أحد ضباط وزارة الداخلية وهو العقيد الشهيد ياسر الجوراني قبل عدة أشهر".