السلطات الإسبانية تعلن إخماد أكبر حريق في تاريخ سبتة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت السلطات الإسبانية، الجمعة، من إخماد حريقا اندلع في غابات سبتة قرب الحدود المغربية، تم اعتباره الأكبر في تاريخ المدينة.

وقضى الحريق على غابات تقدر مساحتها بنحو 130 هكتارا.

وقال بيان لمندوبية الحكومة في سبتة، بحسب وكالة "إيفي" الإسبانية، إن "التنسيق بين الإدارات (المدنية والعسكرية) كان أساسيا لمكافحة الحرائق التي أثرت على منطقة ذات قيمة بيئية عالية".

وتسببت قوة الرياح في "انتشار ألسنة اللهب بسرعة، قضت على مساحة تبلغ نحو 130 هكتارا من الغابات".

وأضاف البيان: "تم تفعيل وحدة الطوارئ العسكرية لإخماد الحريق.

وأقامت سلطات المدينة مخيما للأسر التي تم إجلاؤها من منازلها في مركب رياضي مغطى.

ووفقًأ لما نقلته تقارير إعلامية مغريبه، فإن الحريق اشتعل بفعل الرياح التي ساهمت في انتشار الحريق على مساحة واسعة بلغت المناطق الحضرية.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة دخلت وزارة الداخلية الإسبانية على خط عملية الإخماد، إذ دعا المركز الوطني لمراقبة وتنسيق الطوارئ التابع لها إلى تفعيل وحدة الطوارئ العسكرية، كما تم حشد أكثر من 300 شخص من المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي ومن البعثة الحكومية والقيادة العامة لسبتة.

تدخلت طائرة من نوع كنادير، في وقت لاحق، للمساهمة في إخماد الحريق؛ فيما أُمهلت فرق الإطفاء فترة للراحة بعد قضائهم ساعات محاولين السيطرة عليه.

وأقامت سلطات المدينة مخيما للأسر التي تم إجلاؤها من منازلها في مركب رياضي مغطى؛ فيما أكدت، في تصريحات صحفية، عدم تسجيل أي وفيات أو إصابات بسبب هذه الحرائق.

اقرأ أيضا | إجلاء 3000 شخص في إسبانيا بسبب حرائق الغابات