الرأى الآخر

هل استعدت الحكومة؟!

خالد القاضى
خالد القاضى

تستعد الحكومة وأجهزة الدولة المعنية على قدم وساق لافتتاح الخط الرابع من مترو الانفاق الذى يبدأ من محطة ناصر ويعبر النيل إلى حى الزمالك وصولا إلى محطة الكيت كات مرورا بمحطة ماسبيرو..

بالفعل بدأت الخطوات فى تشطيب المبانى الخارجية وتشجير «البارك» ورفع كفاءة الشوارع المحيطة.

المعروف سلفا ان شارع ٢٦ يوليو الموجود به محطتا ناصر وماسبيرو هما اكبر مكان لتجمع الباعة الجائلين فى منطقة وسط القاهرة وعلى رغم من أن الحكومة أعدت سوقا كبيرا فى منطقة الترجمان لكن للأسف فشل لرغبة الباعة فى التجمع فى المناطق الحيوية التى يتردد عليها المواطنون خاصة محطات مترو الانفاق لذا فهم يحتلون الآن شارع الجلاء وشارع مستشفى الجلاء وشارع ٢٦ يوليو وطبعا الساحة الكبرى فى محطة مترو ماسبيرو مغربة جدا لانتشار الباعة الجائلين!!

السؤال المهم جدا الآن هل وضعت الاجهزة المعنية سواء وزارة النقل أو هيئة المترو أو محافظة القاهرة أو أى اجهزة اخرى إجراءات حازمة لحماية محطتى ماسبيرو وناصر؟

نحتاج مع افتتاح الخط الرابع إلى ضبط الشارع خاصة فى منطقة الجلاء وما حولها وشارع الصحافة من الباعة الجائلين وسائقى الميكروباص  الذين اهدروا المال العام باغلاقهم الشوارع والمحاور التى كلفت الدولة مليارات لتسهيل حركة المرور ولم يستفد بها المواطن كما ينبغي.. واذا كان هذا المكان المناسب للباعة الجائلين اقترح نقل شركة جنوب القاهرة للكهرباء لمكان آخر أوسع وأفضل والوصول له اسهل سواء للمواطن أو الموظف وتحويل مكانها إلى مول كبير للباعة الجائلين يؤجرون أماكن منه ويدفعون الضرائب خاصة أن إدارة الكهرباء تم احتلال أبوابها ومداخلها واصبح الوصول إليها ضربا من الخيال!!