أحمد حمدي يكتب : لا تكن خروفا

أحمد حمدي
أحمد حمدي

"لا تكن خروفا"
محاولات الهدم والتشكيك في موضوع ما او فكرة.. ذلك المشهد يشبه الذي نراه للخرفان يسيرون خلف حمار.. لا الحمار يعلم من خلفه.. ولا القطيع يعلم أين ذاهب الحمار.. بهذا المنطق يستطيع اي ساعي لهدم فكرة لديك أن يحدد ويسيطر علي بوصلة تفكيرك تجاه قضية ما او معتقد.. وعلي سبيل المثال لا الحصر كانت محاولات الشك والهدم لفكره تدشين قناه السويس الجديده أسوة لذلك المشهد.. وخلال تواجدى فى حفل تدشين وحدات بحرية بقناه السويس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وجدت في الواقع والأرقام أبلغ الرد علي محاولات الشك والهدم التى انطلقت تزامنا مع تدشين القناه الجديدة.
•    معتز مطر الذى يمطرنا كل يوما بمطر السوء.. قال إنها حفرة لن تجدي او تنفع وان فلوس المصريين راحت في الفنكوش وانا بقولك يا معتز يافشنك.. الفنكوش اصبح واقع ملموس بأيدي مصرية خالصة وان الفنكوش يارجل يافنكوش ساهم في تحسين تصنيف القناه عالميا.
•    المذيع محمد ناصر المهزوم دائما  تسأل منذ ايام قائلا "ياتري تفريعات قناه السويس التي تم صرف ٨ مليار دولار عليها حققت ايه بعد ٧ سنوات.. بقولك يا ناصر ٢ مليار دولار هو مكسب قناه السويس الجديدة في آخر عام يعني خلال ٤ سنوات حققت القناه ما تم صرفه عليها
•    حمزة زوبع المتحدث باسم حزب اهل الشر المنحل قال علي تويتر "تسريب اخبار بعد توزيع أرباح شهادات استثمار القناه هو جزء من خطة الاستيلاء علي اموال المغفلين.. وانا بقولك كلامك زي زوبعه الفنجان.. الناس اخدت فلوسها وتقف خلف قيادتها تدعمها وتساندها".
•    أشرف بدر القيادي الإرهابي الذى طلع علينا تاره علي الجزيرة واخري علي قنوات الاخوان بتركيا اتهم المقبلين علي الاستثمار في قناة السويس بشراء الوهم وان المشروع فاشل وانا اقول لك عاوز رأيك بعد فشل محاولات التشكيك والهدم التى لم ولن تنجح وان مصر ستحيا بابناءها المخلصين.
•    أما جمال حشمت القيادي الإرهابي فقال عند تدشين المشروع "ان العرب تخلو عن المشروع وهو ما سيؤخر افتتاح المشروع.. بقولك ياحشمت المشروع تم افتتاحه ونجح بس عاوز اقولك ياريت تسمع لكلام الرئيس السيسى امس عن دور العرب في انقاذ مصر بعد الخراب الذي لحق بها إبان حكمكم البائد.
•    الإخواني عمر عبد الهادي قال انه مشروع فاشل ولن يأتي بربح لمصر وحركة الملاحة لا تحتاج لهذا المشروع فأنا بقول لك يا عمرو قناه السويس بفضل القناه الجديدة حققت زيادة متواصله في الإيرادات حتي وصلت لاعلي الإيرادات  بلغت 704 ملايين دولار في يوليو، وهو أعلى إيراد شهري في تاريخها. وسجلت القناة ارتفاعاً في حركة الملاحة بعبور 2103 سفن في يوليو، ارتفاعاً بنسبة تجاوزت 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
•    وجدي غنيم القيادي الإخواني الذي قال بكلمات شاذه كالعادة طشت امي أوسع من قناه السويس الجديدة فلاجد له تعبيرا الا قول الامام الشافعى ترك السفية بلا جواب اشد على السفيه من الجواب. 
•    الخلاصة لا تعتمد فى بناء رايك على الوهم والسرب والشك وخليك فى اليقين