أول جنازة لملك بريطاني بالألوان.. فما هي الإجراءات وأين ستدفن الملكة؟

 الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

 


 وافت المنية الملكة إليزابيث الثانية التي تعد أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، في قلعة بالمورال عن عمر يناهز 96 عاما، بعد سبعين سنة في الحكم، وذلك بعدما أعلن قصر باكنجهام وفاتها رسميا، وصنفت جنازة الملكة إليزابيث الثانية كأول جنازة لملك بريطاني بالألوان.

ومن المتوقع أن تقام جنازة الملكة بعد 10 أيام من وفاتها ، عقب فترة الحداد، في كنيسة وستمنستر أبي، مما يجعلها أول سيدة تقام لها جنازة هناك منذ عام 1760، ومن المتوقع أن يحضر جنازة الملكة كبار الشخصيات ورؤساء الدول من جميع أنحاء العالم.

وتستوعب كنيسة وستمنستر عادة 2200 مصلين، ولكن يمكن ترتيب مقاعد إضافية لاستيعاب أكثر من 8000 شخص ، كما حدث في تتويج الملكة.


ومن المتوقع أن تدفن الملكة في مدفن خاص في كنيسة سانت جورج، على أرض قلعة وندسور، حيث أمضت العديد من سنواتها الأخيرة هناك.


وسيتم دفن الملكة بجانب والدها الملك جورج السادس وشقيقتها الأميرة مارجريت والأمير فيليب الزوج الراحل المحبوب للملكة منذ 73 عامًا .

ومن المقرر أن يرقد تابوت الملكة في قاعة وستمنستر في قصر وستمنستر للسماح للجمهور بتقديم تحياتهم الأخيرة، وأستمرت حشود الناس في النمو خارج بوابات قصر باكنجهام منذ تأكيد وفاة الملكة.


وأصبح تشارلز ، الابن الأكبر لإليزابيث وفيليب ، الملك تشارلز الثالث بعد وفاة والدته.


من المتوقع أن يجتمع مجلس الانضمام ، بقيادة شخصيات حكومية ، في قصر سانت جيمس في لندن في اليوم التالي لوفاة الملكة لإعلان تشارلز ملكًا جديدًا رسميًا.

اقرا ايضا قام بتشفير نظام الإنذار مرتين.. غريب في غرفة نوم الملكة إليزابيث