السيسى يوجه الشكر للدول الخليجية على وقوفهم بجانب مصر خلال ثورة 30 يونيو

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

وجة الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر لكافة الدول العربية الشقيقة على وقفتهم بجانب مصر بعد ثورة 30 يونيو بكافة المساعدات المالية، مشيرا إلى أن المواد البترولية والغاز كان يتم شحنها من مؤانى البحر الاحمر الى مصر مباشرة.

وأضاف الرئيس خلال كلمته فى تدشين وحدات بحرية فى هيئة قناة السويس ان من يقوم بخراب الدول يلقى إثما عظيما، وأن من يقوم ببناء الدولة واعمارها يلقى ثوابا كبيرا متمنيا ان يكون ما يتم عملة الان بمصر يرضى الله ويثاب علية كل من يعمل فى بناء وتعمير الوطن.

كما اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر لديها فرصة كبيرة لتصدير الكهرباء إلي أوروبا بفضل بنيتها التحتية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاحه القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة أن دخول حقل ظهر للغاز الطبيعي الخدمة ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعر العالمية.

وأشار إلي أننا نواصل العمل علي توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً. متابعاً: الدولة المصرية لم تعكس التكلفة الحقيقية للسلع والطاقة علي المواطنين.

وأوضح الرئيس السيسي أن قناة السويس حققت ايرادات رغم الركود الذي يشهده العالم. مضيفاً: قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة.

ويتفقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس 8 سبتمبر، هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وقال السفير بسام راضي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية - إن الرئيس يفتتح القرية الأوليمبية للهيئة، كما يشهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

أقرا ايضا|  بعد تأكيدات الرئيس السيسي.. 6 إجراءات من «النقل» لتعظيم سياحة اليخوت