5 علامات تدل على احتياج شعرك التغذية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجه عدد كبير من الأشخاص مشكلات الشعر المتنوعة التي تعرضه للتلف، وغالباً ما يكون ذلك بسبب بعض العوامل البيئية، فضلا عن المواد الكيميائية وصولاً إلى الإهمال وقلة العناية به.

صرخات غير مسموعة يطلقها الشعر التالف، يظهر بشكل غير لامع نتيجة فقدان يفقد الزيت الطبيعي، وكلما كان شعرك في عرضة لمؤثرات سلبية كثيرة، تظهر عليه الأعراض بشكل أوضح.

لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، 5 علامات تدل على أن شعرك قد يصرخ من أجل التغذية، ومن بينها: 

اقرأ أيضا| يسبب سرطان الجلد.. مخاطر الوشم وتأثيره على الصحة

1- التقصف - تساقط الشعر:

يحدث هذا بسبب سوء صحة قشور شعرك، يؤدي التصفيف المفرط ، والتجفيف ، وقضبان التجعيد ، وسوء التغذية إلى ضعف الشعر وتقصفه وتساقطه، كمية صغيرة من تساقط الشعر أمر طبيعي ولكن تساقط كمية كبيرة من الشعر هو سبب للقلق.

2- خيوط الشعر الوعر:

مرري أصابعك من خلال شعرك وكيف تشعر. إذا شعرت أن خصلة الشعر خشنة ووعرة ، فلن يكون كل شيء جيدًا في حياة شعرك، قوام الشعر غير المتساوي مؤشر على نقص البروتين.

3- التشابك :
هذه واحدة من أكثر علامات تلف الشعر شيوعًا، لاحظي عدد المرات التي يتشابك فيها شعرك حتى بعد تمشيطه بانتظام، يحدث هذا بسبب الجفاف، تصبح قشرة الشعر مكشوفة ويتمزق الشعر مع بعضها البعض مما يسبب التشابك. المنتجات الكيماوية هي الجاني الرئيسي للتشابك.

4-  ينتهي انقسام خيوط الشعر:
من السهل جدًا اكتشاف الأطراف المتقصفة ولكن يصعب علاجها، إذا لاحظت بعد قصة شعر جديدة انقسام خيوط الشعر في حوالي ستة أسابيع ، فقد حان الوقت لعلاج تلف الشعر.

5-  الشعر الباهت والمتجعد:
هل ترفض أقفالك العودة إلى الحياة بغض النظر عن مدى اهتمامك بها؟ منتجات التكييف ، والتكثيف ، والمضادة للتجعد ، لا شيء يساعد على إعادة الحياة إلى الشعر؟ والسبب هو الرطوبة من الجو وقلة الرطوبة في الشعر مما يجعل الشعر باهت ومتطاير.

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب للضرر الذي يلحق بالشعر مثل الإجهاد ، والجينات ، والتغيرات الهرمونية ، ونقص التغذية ، والأمراض ، والسكري ، والتلوث ، والبلى اليومي ، وغسل الشعر المتكرر وما إلى ذلك ، استشر طبيب الأمراض الجلدية قبل البدء في علاجك.

تجنبي هذه الأخطاء الخمسة لتجنب تلف الشعر:
1- ضعي قناع الشعر مثل قناع البيض لمدة أسبوع على الأقل.
2-  لا تغسل شعرك بشكل متكرر.
3- تجنبي استخدام مجفف الشعر إذا كان شعرك جافًا ومتطايرًا.
4- استخدم الماء الفاتر لغسل الشعر.
5- اشرب كمية كافية من الماء لتحافظ على رطوبتك.