ضمن جولتها بقرى «حياة كريمة»

المكتبة المتنقلة تختتم جولتها اليوم بـ «دار أيتام الأبعادية» في البحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستضيف محافظة البحيرة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة لليوم الرابع على التوالي مشروع المكتبة المتنقلة والتى تجوب المناطق الريفية النائية والعشوائية بقرى "حياة كريمة" خلال الفترة من ٤ سبتمبر وحتى ١٢ سبتمبر الجاري. وأشار أحمد الهواش مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور أن المكتبة المتنقلة توجهت اليوم إلى دار الأيتام بالأبعادية، ونفذت بها مجموعة من الأنشطة التثقيفية والفنية بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة.

وتضمنت الأنشطة ورش حكي ومسابقات ونادي السينما وعرض أفلام للأطفال و توزيع هدايا على الأولاد وورشة عمل العروسة القفازية وورش رسم وتلوين وورشة فوم وورشة صلصال.

لافتًا أن المشروع يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التى تفتقد إلى وجود المكتبات بالمحافظة لاتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التى تشجع النشء على القراءة والإطلاع.

ياتى ذلك فى إطار خطة المحافظة لنشر الوعي الثقافي والمعرفي لإيصال الخدمة المكتبية والتثقيفية بقرى "حياة كريمة" ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع من خلال إيصال الكتاب للقارئ وتغطية عدد أكبر من المناطق التي لا تتوافر بها مكتبات عامة.