في عيد الفلاح

افتتاح موسم جني القطن في المنيا «عروس الصعيد»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح المهندس اسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بالمنيا موسم جني القطن في عروس الصعيد تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وقال وكيل وزارة الزراعة، إن محصول القطن من المحاصيل الاستراتيجيه «الذهب الأبيض» حيث تولى الدوله اهتماما كبيرا بزراعته وعودته لتربعه على عرش الاقطان العالميه وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وقد بلغت المساحه المنزرعه بالمحافظة إلى ما يقارب من 450 فدان، لافتاً إلى أن الندوات الارشاديه لحث المزارعين و ساهمت بشكل كبير زيادة المساحة بعد تراجعها الأعوام الماضية .

كما ساهمت المنظومة التسويقية الجديدة لمحصول القطن فى تحقيق عائد مجزى للفلاح إلى ما يقارب من 6000 جنيه للقنطار.

وأضاف المهندس اسماعيل رضوان، أنه تم عمل تجربه فريده بالتنسيق مع مركز بحوث القطن وكلية الزراعة جامعة المنيا ومديريه الزراعة لزراعه القطن بنظام الشتلات مما يوفر ما يقرب من مدة 50 يوم من عمر النبات ويقلل من التكاليف واحد من الحشائش ومستلزمات الإنتاج ويزيد من إنتاجه المحاصيل المنزرعة بعد هذا المحصول.

وقال وكيل وزارة الزراعة، إنه تم الافتتاح بحضور المهندس محمد خلف فهمي مدير عام الشؤون الزراعيه ومهندسى الإدارة الزراعية بمطاى وبعض المزارعين حيث بلغت إنتاجيه الفدان ما يقارب من 10 قنطار من الاقطان مما يساهم في تقدم الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا | زيادة في إنتاجية المحصول.. انطلاق موسم جني القطن بالشرقية