محافظ أسوان يتابع جهود فرع القومي للمرأة لتنمية الأسرة المصرية

محافظ أسوان يتابع جهود فرع القومى للمرأة لتنفيذ فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية
محافظ أسوان يتابع جهود فرع القومى للمرأة لتنفيذ فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية

 تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قيام فرع المجلس القومي للمرأة بتنظيم ندوة توعوية ضمن برنامج جلسات الدوار، وذلك بقرية النصر بمركز إدفو وبمشاركة متميزة من علماء ومشايخ الأزهر الشريف. 

جاء ذلك استمراراً لفعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى بقرى حياة كريمة. 

من جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأن الندوة التوعوية استهدفت 95 فتاة وسيدة وتناولت مناقشة القضية السكانية والصحة الانجابية وأهمية التربية السليمة للأبناء، وغير ذلك من القضايا والموضوعات المجتمعية التى تهدف إلى تحقيق التمكين الإقتصادى والثقافى للمرأة وتوفير حياة كريمة لكافة أفراد الأسرة الأسوانية. 

وفى نفس السياق أشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى أنه تحت رعاية محافظ أسوان تم تنظيم ندوة توعوية بمدينة كلابشة بحضور 50 سيدة وفتاه ورجل وذلك ضمن سلسلة فعاليات المبادرة القومية ( لتسكنوا إليها ) للتيسير على الشباب المقبلين على الزواج. 

وأوضحت أن الندوة استهدفت تقديم مجموعة من الرسائل التوعوية المتعلقة بموضوع الزواج وقدسيته وإحترامه، وأساليب اختيار شريك الحياه المناسب وذلك للحد من المشاكل الزوجية وارتفاع نسب وحالات الطلاق، علاوة على بحث ومناقشة موضوعات الزواج المبكر والمغالاة في المهور وتشجيع الأهالي للمبادرة بتقليل تكاليف وتجهيزات الزواج، بجانب تنظيم الأسرة وتوفير التربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء.

اقرأ أيضا| ضبط 1498 كجم من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بأسوان