لحياتك الأسرية .. تعرفي علي مفاتيح السعادة الزوجية

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

تحلم  كل فتاة بأن تتمتع بحياة زوجية سعيدة فى المستقبل، وأن تمتلك مفاتيح سعادة مملكتها، ولكى يحدث ذلك عليها إسعاد من حولها ومعرفة التزاماتها ووجباتها تجاه الطرف الآخر ومحاولة تنفيذها قدر الإمكان.

وفى هذا الصدد يقدم أحمــــد أفــندى، مُنشــئ المحــــــتوى التحــــفـيزى للتنمية الذاتية، بعض النصائح البسيطة لتحقيق السعادة وأن يصبح بيتك خاليًا من النكد والمنغصات المــزعـجـــــــة، وأول الأمــــور التى يجـــب عليــكِ معرفتها هـــو أن تهتـمـى بحــياتك فقط ولا تتدخلى فى حياة الآخرين أو خصــوصــياتهم ولا تسمحى لأى شخص أيًا كان بالتدخل فى حياتك، واجعلى علاقتك بين الأقارب قائمة على الـــود والاحــــــــترام فـقــــط وإيـــــــاكِ والنفــــاق لإرضاء الآخرين.

تعلمــى أيضــا أن تعـــبرى عن رأيك بذوق وبدون إيذاء الآخرين بالصراحة الهــدامـــة التى تجــــرح المشاعر، فكونى دائما خفيفة الظل التى يحب أن يراكِ ويتحدث بها معك الجميع بدون أى تحفظ، واحذرى من التدخل فى مشكلات الآخرين دون طلب منك أو تكونى سبباً فى إفساد العلاقات، خاصة بين الأشقاء، واحرصى على توطيد عــلاقتك بأهــلك بعــد الـزواج فهــم سندك الحقيقى بعد الله عز وجل وعلمى أبناءك أهمية صلة الرحم.

وأخيراً اجعلى تعاملك مع الآخرين فى حدود حتى لا يتجرأ عليكِ أحد ويكون سببًا فى أن تظلمى أو تُظلمي، وركزى كل اهتمامك على أسرتك الصغيرة، فهذا أفضل.