عاجل

طلاب هندسة الإسكندرية يزورون مشروع أبراج «الداون تاون» بالعلمين الجديدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام 10 طلاب من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بتلبية الدعوة الموجهة لهم من قسم D01 بمشروع أبراج الداون تاون وذلك للقيام بجولة تفقدية داخل المشروع، تحت إشراف الدكتور أحمد خليفة الأستاذ بكلية الهندسة.


وخلال الجولة، قام المهندسون المصريون والصينيون بتوضيح الوضع العام للمشروع وتقنيات الإنشاء وشكل الهيكل الرئيسي للأبراج والصعوبات الهندسية وغيرها من المواضيع الأخرى.
 وقام الجميع بتفقد الخرسانة القوية مستوى C70 وإطارات دعم قوالب صب الخرسانة الشاهقة بالردهة والدعامات المنحنية بالمبنى D وغيرها من الأعمال الهندسية، وتبادلوا أطراف الحديث مع المهندسين المصريين والصينيين بشكل معمق.
وأعرب الدكتور أحمد خليفة، في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة الصينية بالقاهرة، عن مدى إعجابه بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة المستخدمة بالمشروع. 
وأكد أن هذه الزيارة من شأنها أن توفر للطلاب نوعًا جديدًا من المعرفة العملية حول أعمال البناء، كما أعرب عن آماله في أن يستمر التعاون القائم بين جامعة الإسكندرية وشركة CSCEC، وذلك بهدف توفير عدد أكبر من الفرص للطلاب لتفقد مشروع أبراج الداون تاون واكتساب المزيد من المعرفة. 
وفي هذا الصدد، قال الطالب محمد: "أنا سعيد للغاية بمشاركتي في هذه الفعالية. آمل أن أنضم لشركة CSCEC مصر بعد التخرج مثل زملائي من الدفعات السابقة".