عاجل

«مارنجوس الأول».. فريد شوقي و30 ملكة جمال خدعوا الأجانب

فريد شوقي في أحد مشاهد فيلم صاحب الجلالة
فريد شوقي في أحد مشاهد فيلم صاحب الجلالة

نزل جلالته وفي معيته الحريم والحاشية بفندق مينا هاوس.. الموكب الفخم أغرى السياح الأجانب الموجودين بالفندق للتجمهر والتقاط الصور التذكارية.

 

مارنجوس الأول لم يكن إلا النجم فريد شوقي الذي يمثل فيلم صاحب الجلالة أقوى وأروع  أفلام أستاذ الكوميديا العربية فطين عبدالوهاب.. فريد شوقي رفض أن يمثل ثلاثة أفلام أخرى في نفس الوقت ليتفرغ لصاحب الجلالة .

 

صاحب الجلالة أول فيلم عربي كوميدي يصور بالألوان الطبيعية ليعطي صورة صادقة لبذخ الملوك ولهواهم وترفهم في القصور  وارتفعت ميزانية إنتاجه إلى 150 ألف جنيه لتجعل منه أقوى الأفلام الكوميدية الهادفة ولتحقق منه جو المغامرات والمرح والسحر وليالي ألف ليلة.

 

والفيلم الذي تم إنتاجه عام 1964، ضم أكبر مجموعة من النجوم المحبوبة للجماهير على رأسهم فريد شوقي وسميرة أحمد وفؤاد المهندس وحسن فائق وأحمد الحداد وتوفيق الدقن.

 

واختار المخرج فطين عبدالوهاب 30 ملكة جمال وعارضة أزياء ليمثلوا حريم صاحب الجلالة ومعهن شويكار كمحظية في الحريم.. حريم جلالته كان يتنقل في موكب من 6 سيارات مرسيدس فخمة تحمل علم سلطنة بورنجا العظمى وعلامتها المميزة وتتبعها سيارات الحاشية في موكب طويل.

 

السياح الأجانب شاهدوا وصول هذا الموكب إلى فندق مينا هاوس الذي صورت فيه أجزاء من الفيلم فسارعوا يلتقطون الصور التذكارية وهم يعتقدون أنهم يشاهدوا قصة حقيقية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم