«الأرصاد»: فرص لتساقط الأمطار على بعض المناطق ونشاط للرياح| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك فرص لسقوط أمطار على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط وشمال الدلتا، وهناك نشاط للرياح على مسطح البحر المتوسط يتسبب في اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج، وانخفاض نسب الرطوبة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية "القناة الأولى المصرية"، أن خلال فترات النهار هناك ارتفاع نسب الرطوبة وهذا يشعرنا بارتفاع في درجات الحرارة، وأن درجات الحرارة مازالت حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام.

وأشارت إلى أن هناك تحسن في الأحوال الجوية، خلال فترات الليل، واعتدال كامل في الأحوال الجوية ليلا وفي الصباح الباكر، وأن البلاد تتأثر بمنخفض جوي، وكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح، تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو مترًا على الساعة، ويظهر بوضوح بعد فترات الظهيرة، ودخول ساعات الليل.

وأوضحت أن فترات النهار تكون حارة رطبة على أغلب أنحاء الجمهورية، مع تكون شبورة مائية خفيفة في الساعات الأولى من الصباح على الطرق الزراعية، والسريعة، وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.