طارق إبراهيم: الدوري العالمي للرياضيات متاح لكل أطفال العالم

طارق إبراهيم ، المنظم  الرئيسي للدوري العالمي للرياضيات
طارق إبراهيم ، المنظم  الرئيسي للدوري العالمي للرياضيات

أعرب طارق إبراهيم ، المنظم  الرئيسي للدوري العالمي للرياضيات ،عن سعادته البالغة بإقامة إحتفالية الاعلان عن نتائج الدوري على أرض مصر بحضور وفود وطلاب مختلف الدول المشاركة بالدوري، مشيرا إلى أن فكرة إطلاق الدوري العالمي للرياضيات جاءة لمنح الفرصة لكافة محبي مجال الرياضيات حول العالم بالمشاركة فى تنافس عالمي وقوي يلبي لهم طموحاتهم.

وأضاف" طارق ابراهيم" خلال مداخلة هاتفية عبر فناة "القاهرة والناس" اليوم الأحد ، أن المراكز الأولى الفائزة بالدوري العالمي يتم منحها جواز نقدية قيمة، حيث يتم استعراض قدراتهم أمام الشركات العالمية كنماذج متميزة فى مجال الرياضيات.

وتابع :" تم خلال حفل الإعلان عن نتائج الدوري العالمي للرياضيات، إقامة فعاليات بطولة حورس الدولية للرياضيات الذهنية فى نسختها الخامسة بمشاركة 15 دولة، وكذلك الإعلان عن إطلاق تصنيف دولي سنوي يتم من خلاله تقييم مستويات الطلاب المتميزين دوليا فى مجال الرياضيات".

وانطلقت مطلع الاسبوع الجاري فعاليات الإعلان عن نتائج الدوري العالمي للرياضيات بمشاركة أكثر من 1000 طالب من مختلف الدول العالمية، والتي تنظيمها إحدى الشركات العاملة فى مجال التدريب.

الدوري العالمي للرياضيات يشارك به طلاب من سن 6 سنوات وحتى 14 سنة من مختلف دول العالم، ومنها مصر والسعودية والجزائر واليمن هولندا وبلغاريا ورومانيا ونيبال وغيرها من الدول، حيث تم الإعلان عن نتائج الدوري خلال حفل أقيم بأحد فنادق القاهرة.

اقرأ أيضا
مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي