أغرب 5 فواكه وخضروات في العالم... «بوميلو» الأبرز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك بعض الفواكة الغريبة التى لا يعرفها الكثيرون، حيث تتسم بالغرابة ولكنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وهناك بعض الفواكة والخضروات ذات المظهر الغريب من أجزاء مختلفة في جميع أنحاء العالم.


بوميلو

تبدو هذه الفاكهة الحمضية الضخمة مثل ثمرة الجريب فروت الضخمة ، ولكن لها طعم أكثر حلاوة ودقة مقارنة بالفواكه المنعشة الأخرى، وهذه الفاكهة ذات القشرة الضخمة موطنها العديد من البلدان الآسيوية وتقدم خيار سلطة لذيذة.

جيكاما

جيكاما هي خضروات جذرية مبهجة تستخدم في السلطات واليخنات والسلطات ، والتي تتميز بقوام حلو ودقيق ومقرمش، وقوام هذا الخضار الجذري يشبه اللفت والتفاح. ومع ذلك ، للحفاظ على نضارة هذه الخضار يتم تخزينها في مكان بارد ومظلم، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

إقرأ ايضا:علامات تشير إلى إصابة طفلك باضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه

 

جابوتيكابا

جابوتيكابا هذه الفاكهة البرازيلية هي مزيج من النكهات، وتنمو هذه الفاكهة الحلوة بحجم البرقوق ونكهة العنب ، على كرمة شجرة جابوتيكابا تستخدم لصنع المربى والهلام والنبيذ.

فاكهة التنين

وتعتبر الفاكهة ذات اللون الوردي النابض بالحياة جزءًا أساسيًا من العديد من المأكولات الآسيوية، والطبقة الخارجية الغريبة واللحم الداخلي الناعم اللطيف مع البذور السوداء يجعلها نعمة خالصة لمحبي الفاكهة، وتنحدر فاكهة التنين من آسيا وأجزاء من أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، ومحملة بالألياف وفيتامين سي ، يمكن إضافة هذه الفاكهة إلى السلطات والحلويات والعصائر.

رومانسكو

هذه الورقة الخضراء الحلزونية عبارة عن مزيج من البروكلي والقرنبيط والخس، ويحتوي اللون الأخضر المورق والمقرمش على نكهة وقوام جوزي يمكن طهيه أو استخدامه في السلطات.

شيريمويا

تُعرف هذه الفاكهة الغريبة باسم تفاح الكسترد ، وهي مليئة باللحم الحلو والبذور، ولب الفاكهة ذو اللون الأبيض حلو ويستخدم لصنع الآيس كريم والحلويات وسلطات الفاكهة، وتأتي هذه الفاكهة الوعرة والخشنة من عدة أجزاء من العالم مثل أمريكا الجنوبية وآسيا.