الإعدام شنقا لقاتل الطفلة ملك ووالدتها بالغربية 

المجني عليها وابنتها
المجني عليها وابنتها

كتب - عصام عمارة

قضت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية الدائرة الأولى برئاسة المستشار سامي  بريك رئيس المحكمة بالإعدام شنقاً على سروجي سيارات لقيامه بقتل سيدة وابنتها في شهر رمضان الماضي وإلقاء جثتيهما في مصرف ترعة، وذلك بعد ورود رأي فضيلة المفتي، في القضية رقم 12357 جنايات مركز طنطا، والمقيدة برقم 800 كلي غرب طنطا وتأييد حكم الإعدام. 

وكانت جهات التحقيق  بمركز طنطا  بمحافظة الغربية  قد قررت حبس «م .ل» ٤٢ عام  سروجي  على ذمة التحقيقات لقيامه  بقتل سماح طنطاوي  ربة منزل وطفلتها ملك وسرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية  وهاتف محمول كان بحوزة الضحية، وتخلص منهن بمساعدة آخرين  بإلقائهن داخل ترعة بإحدى القري التابعة لمركز طنطا.

كان مدير أمن الغربية قد تلقى  اخطارا من شرطة النجدة يفيد  بورد بلاغ بالعثور على جثتين مجهولي الهوية في حالة تعفن داخل ترعة قرية الرجدية بدائرة مركز طنطا وتم  انتشال الجثتين ونقلهما إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية وتم انتشال الجثة ونقلها الي مشرحة مستشفى طنطا الجامعي  وبالفحص تبين أن جثة الأولى ربة منزل، تدعي "سماح  طنطاوي وتبلغ من العمر 38 عامًا والثانية ابنتها وتدعي ملك حسن، وتبلغ من العمر 10 سنوات تلميذة بالصف الثالث الابتدائي مقيمين في منطقة العجيزي التابعة لدائرة قسم  أول طنطا وقيام زوجها بتحرير محضر سابقا  يفيد بإختفاء زوجته وطفلته.

وبتكثيف الجهود من قبل أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية تحت إشراف اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية تبين أن خلف  ارتكاب الواقعة سروجي ويقوم بقيادة  توك توك بمدينة طنطا كانت تستأجره المجني عليها أثناء ذهابها لقضاء بعض احتياجاتها حيث أنها تعمل  في تجارة الملابس.

وفي يوم الواقعة استقلت المجني عليها وطفلتها التوكتوك في طريقهم لمدينة المحلة الكبرى لشراء بعض الملابس حيث انحرف سائق التوكتوك الي احد الطرق الفرعية وقام بطعنها طعنة نافذة بمساعدة ٣ آخرين وكذلك خنق طفلتها والتخلص من الجثتين بالقائهما بإحدى الترع بمركز طنطا وسرقة مشغولاتها الذهبية التي تبين انها من النوع الصيني ومبلغ ٥ آلاف جنيه وتم ضبط القاتل الذي اعترف بإرتكابه لجريمته ونظرت المحكمة وقائع القضية على مدار عدة جلسات واستمتعت لمرافعات الدفاع ودفاع المجني عليهما وشهادة الشهود وأصدرت حكمها المتقدم. 

اقرأ أيضا | السجن 7 سنوات لمتهم اطلق النار عشوائيا على المارة بشارع في المحلة