السجن 7 سنوات لمتهم اطلق النار عشوائيا على المارة بشارع في المحلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة برئاسة المستشار سامح عبد الله وعضوية المستشارين محمد شاهين، وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي  بالسجن 7 سنوات لأحد الأشخاص منهم 5 سنوات بتهمة تسببه في عاهه مستديمة لسيدة وسنتين لحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

 وذلك بعد أن اطلق النار من بندقية خرطوش كانت بحوزته بشكل عشوائي على المارة من أعلى سطح منزله بالمحلة الكبرى فاصاب 3 أشخاص بخرطوش من بينهم سيدة فقدت بصرها تصادف وجودها في مكان الحادث انتقاما من جيرانه على خلفية احدى القضايا  المتهم فيها احدهم بالتعدي على نجلته الصغيرة.

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الغربية بلاغا من شرطة النجدة بقيام أحد الأشخاص بإطلاق النار عشوائيا على المارة من أعلى سطح منزله مما أدى للإصابة ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث المحلة الكبرى وشرطة النجدة الي موقع البلاغ وتم ضبط المتهم والذي اعترف بإرتكاب الواقعة معللا بقيام أحد جيرانه  بالتعدي على نجلته وتم اتهامه في بلاغ رسمي. 

وعلى أثر ذلك قام المتهم باحضار بندقية  رش خرطوش وقرر الانتقام من الطرف الثاني فقام باطلاق النار بشكل عشوائي وصعد لسطح منزله وأطلق النيران فاصاب 3 من بينهم سيدة تصادف وجودها في مكان الحادث ونتج عن أصابتها فقد بصرها.

وقررت جهات التحقيق حبس المتهم وإحالته إلى المحاكمة الجنائية.
 
واستمعت هيئة المحكمة لمرافعات الدفاع وتداوت القضية على مدار عدة جلسات  وأصدرت قرارها المتقدم.