إنطلاق ملتقى الأثريين الحادي عشر 24 سبتمبر الجاري

ارشيفيه
ارشيفيه

في إطار دعم جهود اتحاد الأثريين المصريين للتواصل بين أعضائه وكافة جموع الأثريين والمجتمع الأثري ينطلق ملتقى الأثريين الحادي عشر ٢٠٢٢ يوم السبت الموافق ٢٤ سبتمبر الجارى تحت شعار "إبدأ.. إستعد.. إنطلق نحو المستقبل".

أعلن ذلك د. أيمن وزيرى نائب إتحاد الأثريين المصريين وقال أن الملتقى يقام فى رحاب متحف الطفل للحضاره والإبداع بمصر الجديدة بقاعة المسرح وذلك خلال الفتره الممتدة من 24 إلى 25 سبتمبر الجاري بحضور نخبة من علماء الآثار والشخصيات العامة والصحفيين وأساتذة الجامعات وخبراء في علم الآثار.

وأشار وزيرى إلى أن إتحاد الأثريين المصريين يقدم ملتقى الأثريين الحادي عشر 2022 ومبادرات التوظيف فضلا عن خدمات القوافل الطبية وذلك تحت شعار "إبدأ.. إستعد.. إنطلق نحو المستقبل".

يُعقد ملتقي الأثريين كل عام ويجمع نخبة من كبار الشخصيات، وسيتم هذا العام عقد عدة بروتوكلات ومناقشات حول تطور المجتمع والكيان الأثري، ويشهد الملتقى العديد من التكريمات لأساتذة الجامعات والباحثين، ومن ثم طلاب وأعضاء الاتحاد المشاركين في المسابقة البحثية المقامة، وستركز المناقشات على الشئون المتعلقة بالآثار والمشكلات التي أُثيرت حولها مؤخرًا، وتوحيد صفوف الكيان الأثري، وأيضاً مساعدة الطلاب من خلال الدورات التدريبية في الوصول للعمل الميداني على أرض الواقع. ويبذل الاتحاد كافة جهوده للنهوض بأبنائه والسعي للتطوير في كافة المجالات.

يأتي ذلك في إطار دعم جهود اتحاد الأثريين المصريين للتواصل بين أعضائه وكافة جموع الأثريين والمجتمع الأثري ينطلق ملتقى الأثريين الحادي عشر ٢٠٢٢ يوم السبت الموافق ٢٤ سبتمبر الجارى تحت شعار "إبدأ.. إستعد.. إنطلق نحو المستقبل".

اقرأ أيضا :- الأثريين المصريين: مد فعاليات دورة الحفائر والترميم حتى ١٠ سبتمبر

 يذكر أن رسالة الاتحاد تهدف إلى الحفاظ والحرص على تنمية وثقافة الأثريين، ونشر الوعي الأثري، وتنمية الكفاءة العلمية والعملية.