الغواصة الهجومية الأكثر تقدمًا في العالم  تنضم لأسطول البحرية الملكية

الغواصة الهجومية
الغواصة الهجومية

انضمت الغواصة الهجومية الأكثر تقدمًا في العالم، والتي يمكنها القضاء على أهداف برية تصل إلى 1000 ميل، إلى أسطول البحرية الملكية.

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الغواصة الهجومية HMS Anson مسلحة بـ 38 طوربيدات Spearfish وصواريخ كروز Tomahawk Block V، وتبلغ قيمتها 1.3 مليار جنيه إسترليني، وهي مجهزة لتدمير سفن وغواصات العدو، وجمع المعلومات الاستخبارية وحماية سفن البحرية الملكية الأخرى من فوق أو تحت الأمواج.

تم الترحيب رسميًا بالغواصة Hunter-killer في الخدمة خلال حفل التكليف في ساحة BAE Systems في Barrow كمبريا، هي الخامسة من الغواصات الهجومية الجديدة من فئة "Astute" التي تنضم إلى الأسطول ، والتي توصف بأنها الأكبر والأكثر تقدمًا على الإطلاق من قبل البحرية.

قال القائد ديفيد كروسبي، إن "الغواصة ستصبح أفضل غواصة من فئة أستوت حتى الآن".

وأضاف: "من بين المنافسة الشديدة ، هذا ادعاء جريء ، لكنني أؤمن به تمامًا ؛ ستنجح في العمليات لسنوات قادمة وستحسدها الدول في جميع أنحاء العالم.

تابع"من حسن حظي أن أكون قائدًا لأحدث غواصة هجومية وأكثرها قدرة على الإطلاق في المملكة المتحدة في يوم التكليف هو أعظم شرف في مسيرتي المهنية في الغواصة".

يمكن أن تصل HMS Anson إلى سرعات تزيد عن 30 عقدة ، وهي مجهزة بالكامل لتدمير البنية التحتية العسكرية للعدو في البر والبحر.

يبلغ طوله 318 قدمًا (97 مترًا) ويتسع لجميع أفراد طاقمه البالغ عددهم 98 ليكون لديهم سرير ومساحة خاصة بهم.

يعني مفاعل رولز رويس النووي الموجود على متن الغواصة أن الغواصة لن يحتاج أبدًا إلى التزود بالوقود خلال فترة خدمته البالغة 25 عامًا.