شعبة الذهب: نشهد حالة من عدم الاستقرار بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية

الذهب
الذهب

قال المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب، إن هناك إقبالاً على شراء الذهب، والكثيرون يرون بأنه الإدخار الآمن، حيث إن المعروض أقل من المطلوب.

وأوضح ميلاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، أننا نشهد حالة من عدم الاستقرار بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية وهو ما أثر على أسعار الذهب، ما بين ارتفاع وانخفاض.

وأكمل: "السوق المحلي في مصر يتأثر بأسعار الذهب عالمياً، متابعا:" نترقب الوضع الفترة المقبلة ونتمني أن تحدث انفراجة في الاستيراد حتى يحدث استقرار في أسعار الذهب".

وفي وقت سابق كشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أسباب تراجع أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع .

وقال ميلاد، رفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أثر على البورصة العالمية، لافتا إلى أن سعر العقود الآجلة للذهب تتراوح بين 1760 دولارًا للأوقية.

وتابع رئيس الشعبة العامة للذهب، التغيرات العالمية أصبحت قوية وعنيفة ومتسارعة نتيجة للظروف العالمية، موضحا أن أسعار الذهب متناسبة ومتماسكة  على المستوى المحلي، ناصحا المستهلكين بالشراء في الوقت الراهن، متوقعا أن تعاود الارتفاع مرة أخري لتتخطي الأوقية 2000 دولار.

اقرأ أيضا | إنفوجراف | قفزة في أسعار الذهب بمستهل تعاملات الخميس 25 أغسطس