بعد تعويم ناقلة الوقود «أفينتي».. متحدث هيئة قناة السويس: استقبال 57 سفينة اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد جورج صفوت المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، أن الملاحة تسير بشكل طبيعي في قناة السويس، بعد نجاح عملية تعويم ناقلة الوقود "أفينتي"، مضيفاً أنه تم إستقبال 57 سفينة اليوم، 32 من بينهم من الإتجاه المالي لقناة السويس، و25 سفينة تشكل قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر و متوجهه إلى البحر المتوسط.

وقال جورج صفوت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج"الاخبار" المذاع على فضائية "DMC"، إن إجمالي الحملات التي سوف تعبر قناة السويس اليوم، حوالي 3.4  مليون طن، مؤكداً أنه لا يوجد أي عوائق قد تعطل حركة الملاحة في قناة السويس.

وأضاف المتحدث باسم هيئة قناة السويس، أنه تم تلقي بلاغ جنوح السفينة "أفينتي" في الساعة السابعة وربع، مساء أمس، لافتاً أن مراكز الانتشار و التدخل السريع المنتشرة على طول خط القناة، وصلت للسفينة الجانحة من خلال توجيهات  لجنة إدارة الأزمة.

وتابع:" السفينة كانت بتسير بشكل طبيعي في قناة السويس، ضمن القافلة القادمه من الشمال و متجهة إلى الجنوب، والسفينة قادمة من برتغال، ومتجهة إلى ميناء  ينبع السعودي، وفي علامة الكيلومتر و141، حدث عطل أنظمة توجيه السفينة، وبالتالي انحرفت السفينة عن مسارها و جنحت في قناة السويس".