للمرأة.. ماذا ترتدي في مقابلة العمل؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعد ملابس مقابلة العمل واحدة من أهم الأمور التي عليكِ الاهتمام بها، فهي تعطي انطباع أولي عن شخصيتك، كما أنها عاملاً مهماً في التأثير على ثقتك بنفسك وقبولك في العمل أم لا، وفي السطور التالية نقدم لكي ماذا عليكِ أن ترتدي في مقابلة العمل؟ 

1- بدلة رسمية

 يمكنك ارتداء بدلة رسمية لمقابلة العمل، وعلى الرغم من أن الألوان الزاهية هي الأجمل، ولكن يفضل خلال مقابلتك ارتداء بدلة داكنة اللون بعض الشيء مثل الأسود أو آخر غامق.

2- قميص وبنطال

إذا كنتِ ليست من هواة البدلة الرسمية، يمكنك ارتداء قميص بسيط ذات لون هاديء ويفضل أن يكون سادة كالأبيض أو البيج أو قميص به نقوشات بسيطة، ويمكنك ارتداء بنطال رسمي برفقته ذات لون مناسب وليكن الأسود أو الأبيض.

 

اقرأ ايضا:ارتفاع درجات الحرارة حول العالم يهدد صحة البشر

3- التنورة 

إذا كنت لا ترتدي البناطيل، يمكنك ارتداء تنورة ذات طول مناسب، ولكن لابد أن تكون رسمية وذات لون داكن مثل الأسود، ويمكنك ارتداء قميص بسيط برفقتها ذات لون هاديء.

4- الحجاب أو الشعر 

إذا كنتِ امرأة محجبة، احرصي أن يكون لون حجابك وشكله مناسب لملابسك وتجنبي الألوان الزاهية، بل من الأفضل أن يكون لون هاديء وارتديه بطريقة مناسبة لمقابلة رسمية.

أما إذا كنت غير محجبة، لابد من تصفيف شعرك بشكل أنيق غير مبهرج، أي يمكنك إسداله على ظهرك بشكل بسيط، أو ربطه بطريقة مرتبة بسيطة.

الحقيبة والاكسسوارت

عليك تجنب ارتداء إكسسوارات مفرطة، أي يمكنك ارتداء ساعة بسيطة، أو سلسال بسيطة، وتنجني الأشياء المزخرفة الكبيرة.

أما عن حقيبة اليد، فمن الممكن أن تكون صغيرة أو متوسطة الحجم حسب ما تفضلينه، ومن الأفضل أن تكون ذات لون يناسب ملابسك وتجبني الحقائب الكبيرة جداً.

الحذاء

يمكنك ارتداء حذاء ذي كعب بسيط أو مسطح، ومن الضروري أن يكون نظيفاً وأنيقاً، وتجنبي ارتداء حذاء رياضي لأنه لا يناسب مقابلات العمل أبدًا.