«أفكار بره الصندوق» .. هند تقدم كورسات مجانية بشهادات عالمية لطلاب الثانوية

الطالبة هند أبو العيون عبداللطيف
الطالبة هند أبو العيون عبداللطيف

هل سألت نفسك ذات يوم ما الذي يميز شخص عن الأخر؟ .. الذي يميز الأشخاص عن بعضها هو طريقة التفكير وطرح أفكار «خارج الصندوق» وهذا ما فعلته الطالبة هند أبو العيون عبداللطيف صاحبة الـ١٦ عام، واستطاعت أن تتواصل مع أحد المنظمات العالمية لتقدم فرص تدريب لزملائها الطلاب في مجالات مختلفة مثل العلاقات العامة وغيرها «بالمجان» وبشهادات معتمدة، لتصبح هند أصغر طالبة في مصر والشرق الأوسط تقوم بتلك المهمة. 

الطالبة هند أبو العيون عبداللطيف

وبدأت القصة عندما فكرت هند في فكرة تساعد بها تساعد بها زملائها طلاب الثانوية لاكتساب فرص وخبرات مثل طلاب العالم أجمع، وأشارت هند إلى ذلك قائلة «طلاب الثانوية العامة هنا في مصر يستحقوا فرصه زي الطلاب المتواجدين برا مصر».

ومن هنا جاءت فكرة هند في انها تساعد في نشر أهمية الأنشطة الطلابية وقررت ان تقوم بالتواصل مع أحد المنظمات الأمريكية التي لا تستهدف الربح لدعمها في تقديم المساعدات التعليمية لزملائها الطلاب «بالمجان» وبشهادات معتمدة.


وبالفعل قامت هند بإرسال طلب الرخصة من المنظمة لتنفيذ المشروع في أحدى المدارس المصريه الشهيرة للغات، وبعد شهرين فقط تم قبول طلب هند، لتصبح هند أصغر شخص في مصر والشرق الأوسط يقوم بتلك المهمة.


وتقول هند عن ذلك: «بعد معرفة أن الطلب تم قبولة، نظمتُ يوما منظم في المدرسه لتحفيز الطلاب كي  يبقوا جزء من العائلة الكبيرة ، وبالفعل أول ما فتحنا باب التقديم قدم حوالي ٦٠٠ طالب من مدارس مختلفة وبعد المقابلات تم قبول ١٥٠ طالب».


و هند هي صلة الوصل ما بين مدرستها وما بين المنظمة التي أعطت لها الرخصة التي مدتها سنه فقط، وأشارت هند إلى أن من أبرز الخطط المسقبلية التي تسعى إلى تنفيذها هي وفريق عملها هو التحضير ل«Event» الذي سيتم انعقاده في شهر أكتوبر لكي يتم نشر أفكار ال١٥٠ مشترك والتي تستحق النشر، وتستحق الدعم.

 

اقرأ ايضا|حكايات| جيمس «المريض البطل».. دمر سرطان خلايا ميركل النادر