إيفيلين أنكرز.. جميلة هوليوود بالخمسينيات تتهم الرجال بـ«نفاق النساء»

إيفيلين أنكرز
إيفيلين أنكرز

قبل نحو 80 عاما، طُلب من الفنانة الأمريكية إيفيلين أنكرز الحديث عن علاقة الرجل بالمرأة، مستندة إلى أسطورة تاريخية، ونشرتها جريدة أخبار اليوم.

 

حينها قالت إيفيلين أنكرز: «كان حديث الرجال عنا نحن النساء، حديث سوء في كل وقت، ولا يتحدثون بالخير عنا إلا إذا كان ذلك نفاقا وفي مواجهتنا».

 

وأضافت: «تروي أسطورة قديمة أن أول رجل خلق على هذه الأرض كان فريدا.. لا أنيس معه يؤنس وحدته، فشكا إلى خالقه وحدته وسأله أن يمنحه رفيقا يشاطره حياته فمنحه الخالق امرأة، وعاد بها الرجل إلى بيته فرحًا».

 

ومضت في حديثها: «ولكن ما هي إلا أيام معدودات حتى عاد إلى خالقه يسأله أن يسترد منه منحته.. هذه المرأة التي أقضت مضجعه ونغصت حياته، بما فيها من نقائص ورذائل، فاستجاب الخالق لدعائه واسترد المرأة ولكن ما هي إلا أيام أخرى حتى عاد الرجل باكيا راجيا خالقه أن يعيد إليه المرأة».

 

وروت كذلك: «باتت حياة الرجل لا تطيب إلا بها برغم شرورها.. وقبل الخالق دعاءه فأخذها إلى كوخه، غيورا، حريصا عليها وحارسا لها.. هذه هي قصة الرجل معنا نحن النساء: لا يفتأ الواحد منهم يضيق بالواحدة منا ويتبرم بها ويرميها بكل نقيصة ولكنه لا يجد في نفسه القوة على تركها والبعد عنها.. فمتى يفهم الرجل قدر المرأة؟!»

 

إيفيلين أنكرز ممثلة أمريكية، ولدت في فالباراسو بتشيلي، يوم 17 أغسطس عام 1918 وتوفيت في هايكو بهاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، في 29 أغسطس عام 1985 متأثرة بسرطان المبيض.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم