الإعلان عن نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية 2021 |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، عقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتائج المسح الصحي الأسرة المصرية والذي يساعد متخذي القرار في رسم السياسات والبرامج السكانية والصحية المختلفة.

اقرأ أيضا| حماية المستهلك: تخفيضات تصل إلى 35% على النظارات الطبية بمعرض "أهلا مدارس"

وعرّض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "الإعلان عن نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية 2021"، حيث قال إن القيادة السياسية كانت مهتمة بهذا المسح سواء بتنفيذه أو إعداد النتائج الخاصة به وكان الهدف من هذا المسح هو توفير النتائج والمؤشرات التي توضح الوضع السكاني والصحي للمجتمع المصري على المستوى القومي والمحافظات. 

ويتم العمل على هذا المسح منذ عام 2018 على مراحل مختلفة حتى عام 2020، حيث شمل المسح محافظات الجمهورية كافة منن خلال عينة عشوائية على ما يقارب 35 ألف أسرة، وقد تمّ تصميم المسح من أجل توفير  المؤشرات التي تسمح بتحديد التدخلات المستقبلية للبرامج السكانية والصحية والتي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

تأتي أهمية المسح الصحي الصحي للأسرة في توفير قاعدة بيانات تساعد في تقييم البرامج السكانية والصحية إلى جانب سد الفجوة في هذه البيانات الهامة كما أنها تساعد في التخطيط لهذه البرامج.