أرجع رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، الأزمة إلى أنتشار السلاح المنفلت في العراق.
وشدد الكاظمي في كلامته تعليقا على الأحداث الجارية في العراق، على إن أحداث بغداد تحتم على الحكومة حصر السلاح بيد الدولة.
وأعلن رئيس الوزراء العراقي عن فتح تحقيقا شاملاً بشأن قتل المتظاهرين والاحداث التي وقت أمس في المنطقة الخضراء، مؤكدا إن كل من خرج عن القانون سيتحمل مسؤوليته.
وكانت قد اندلعت الاشتباكات في المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقية، التي تضم مقرات حكومية وسفارات أجنبية، عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي.
وقد أسفرت الاشتباكات عن سقوط ما لا يقل عن 15 قتيلا ونحو 350 جريحا، حسب مصادر طبية عراقية.

نتنياهو: ستبقى إسرائيل في جنوب لبنان حتى يتم نزع سلاح حزب الله
استشهد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمركبة وسط قطاع غزة
الخارجية تحتفل بالذكرى المئوية الثانية على تأسيسها وتدشن متحف الدبلوماسية المصرية





