خبير سياسي: مصر قدمت للقضية الفلسطينية ما لم تقدمه أي دول في العالم| فيديو

 الدكتور علي درويش، أستاذ الأدب السياسي
الدكتور علي درويش، أستاذ الأدب السياسي

قال الدكتور علي درويش أستاذ الأدب السياسي، إن قطر عادت إلى مصر لأنها رأت نفسها أنها منبوذة من دول الخليج ومصر ودول المشرق العربي، حيث رأت في مصر حجر الزاوية.

اقرأ أيضا| وزير القوى العاملة: القيادة السياسية توجه برعاية العمالة المصرية بالخارج

وأضاف درويش خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، "حالة الاصطفاف العربي ظهرت في قمة جدة للأمن والتنمية ومصر كانت صاحبة الدور الرائد والرئيس السيسي حصل على إشادة أمريكية، عندما أثنى جو بايدن على الدولة المصرية وقال إن الرئيس السيسي مؤهل للقيادة". 

وتابع أستاذ الأدب السياسي، أن الدولة المصرية لا تفرق في تحركاتها السياسية، إذ إنها حريصة عل ىحقن دماء الإنسان: "توجهنا عربي أفريقي إسلامي، ففي النهاية يحكمنا قاوعد الدولية والشرعية الدولية والقرارات الأممية التي تحفظ على الكيان الغنساني سلامته واستقراره".

وشدد، على أن مصر هي الدولة الوحيدة التي قدمت للقضية الفلسطينية ما لم تقدمه أي دولة في العالم، وتكبدت في ذلك المزيد من الشهداء وحالة التدهور التي تعرضت لها في فترتي الستينيات والسبعينيات، رغم المحاولات الاسرائيلية المستمرة لإخراج مصر من دائرة الصراع العربي الإسرائيلي، لكن مصر تفضل أن تعاني دون التفريط في ثوابتها القومية والإنسانية.