رؤيــة

«الصفا» صرح طبى متكامل

صبرى غنيم
صبرى غنيم

- عمالقة الصحافة علمونا أن الأسماء أخبار، واسم مثل الدكتور عادل طلعت يستحق وقفة أمامه، بعد أن أقام أول صرح طبى كامل متكامل يضم كبار الأطباء فى جميع التخصصات فى المستشفيات الخاصة، بدءا من أمراض الجهاز الهضمى والقلب حتى جلطات المخ والتهاب الصدر، من أيام فاجأنى بوجود وحدة علاجية متخصصة فى التصدى لالتهابات الصدر وكنت قد أصبت بدور (برد سخيف جداً)... واكتشفت إصابتى بالتهاب حاد فى الصدر.


- ابنى الدكتور حسام غنيم- جزاه الله خيرا- عرف بإصابتى وكان وقتها فى لندن مع أسرته للمشاركة فى احتفالية جامعة «شيفلد» حيث كان ابنه «يوسف» يستعد لنيل الماجستير فى الهندسة، وطلب منى ابنى أن التزم البيت وسوف يرسل لى وحدة الصدر فى مستشفى الصفا، واكتشفت أنها وحدة متخصصة لطوارئ التهابات الصدر أسسها العالم الدكتور رائف حسنى، أستاذ الأمراض الصدرية بطب القاهرة، ولديه فريق من الأطباء تحت إشراف ورعاية الدكتور أحمد ضرغام وتناوب على متابعتى كل من الدكتور محمد إسماعيل والدكتور إسماعيل قنصوة.


هذا الصرح الطبى العملاق «مستشفى الصفا» به مراكز طبية فى جميع التخصصات، فى مقدمتها أول مركز لعلاج الجهاز الهضمى «ألفا سكوب» الذى يرأسه الدكتور «مازن نجا» ومعه صفوة من أساتذة الطب المتخصصين فى الجهاز الهضمى.. وقد كان لى الشرف أن يكون ابنى أحد المساهمين فى إنشاء مركز (ألفا سكوب) مع أساتذته الكبار المتخصصين فى أمراض الجهاز الهضمى.


- ثم أدخل مؤخراً وحدة متخصصة للمخ والأعصاب لاستقبال حالات الجلطات الدماغية وتعمل على إذابة الجلطة قبل أن يتعرض المريض لشلل كلى.
- الذى أسعدنى أن يكون لمستشفى الصفا توءم منه فى الساحل الشمالى يعالج كل التخصصات.. بعد أن أصبح مستشفى العلمين متطورًا ويستقبل الحالات الحرجة بأنواعها.
- شكرًا للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الذى يشجع أى تطوير فى المنظومة العلاجية.