6 خرافات حول كسر المكسرات والفواكه الجافة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من جداتنا إلى أمهاتنا ، نحب جميعًا تناول الفواكه الجافة والمكسرات وعندما كنا أطفالًا ، تعلمنا دائمًا أن نحصل على حفنة من المكسرات لتلبية متطلباتنا الغذائية وبالطبع من أجل صحة أفضل.

ومع مرور الوقت، صادفنا الكثير من المعلومات المتعلقة بالمكسرات وانتهى بنا الأمر إلى الشعور بالارتباك ، سواء كنا نؤمن بالحكمة القديمة التي تم نقلها إلينا عبر الأجيال أو المكسرات أو المدونون الجدد الذين يوزعون معلومات حول ما نأكله و ما لا.

وحسبما نشر news18 حقيقة بعض الخرافات حول المكسرات والفواكه الجافة

 الخرافة.. اللوز المامرا مفيد للصحة مقارنة بلوز كاليفورنيا

الحقيقة: صحيح أن مامرا مفيدة للصحة لأنها تحتوي على كمية أعلى بكثير من الزيوت الأحادية المشبعة التي تساعد في خفض الكوليسترول السيئ في الجسم مع رفع الكوليسترول الصحي.

كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي والبروتين مما يجعلها مغذية أكثرو يمكن للأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا أعلى وأقل استهلاكًا أن يستهلكوا مامرا لأنها تلبي احتياجاتك اليومية من العناصر الغذائية وتمنحك زيادة في الطاقة بسبب محتواها العالي من البروتين والسكر.

ومع ذلك ، تتم معالجة لوز كاليفورنيا وبالتالي يحتوي على نسبة أقل من السكر الطبيعي والبروتين والزيوت مقارنةً بالمامرا إنها مناسبة للاستهلاك اليومي ، خاصة للأشخاص الذين لا يشاركون في الأنشطة البدنية ولديهم وظيفة مكتبية.

الخرافة.. يحتوي الزبيب على نسبة عالية من السكر وهو غير مفيد للأسنان

الحقيقة: يحتوي الزبيب على العديد من مضادات الأكسدة ، أحدها يمنع نمو بكتيريا الفم ويمكن حتى أن يمنع البكتيريا المسببة للتسوس من التطور عن طريق منع البكتيريا من الالتصاق بسطح السن على الإطلاق.

الخرافة.. يمكن حفظ التوت البري بالسكر فقط وبالتالي فهو غير صحي

الحقيقة التوت البري المجفف مليء بالألياف الطبيعية التي تستغرق وقتًا للهضم وبالتالي تتحكم في الشهية مما يساعد في إنقاص الوزن.

التوت البري غني جدًا بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية وهي جيدة للغاية لصحة أمعائك أدرج التوت البري في نظامك الغذائي لأنه قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أنها تحتوي على بروانثوسيانيدينس ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لصحة فمك. يقول رافي دوبي ، مؤسس وزارة المكسرات "يمكن تخزين التوت البري مع الألوان الاصطناعية والسكر وبدونها ، وبالتالي اختيار الأصناف الصحية".

الخرافة نقع اللوز سيطلق مغذياته ولن يكون صحيًا مثل اللوز الطبيعي

الحقيقة: اللوز بشكل طبيعي أو منقوع ومقشر مفيد للغاية للصحة ينصح عمومًا بنقع لوز كاليفورنيا أثناء معالجته وتقشيره سيساعد على التخلص من التانين الذي يثبط امتصاص العناصر الغذائية "اللوز المنقوع والمقشر يساعد في إطلاق إنزيمات تسمى الليباز التي تساعد في هضم الدهون وتسمح للمكسرات بإفراز جميع العناصر الغذائية بسهولة.

 اللوز المنقوع أكثر نعومة وأسهل في الهضم ، مما يساعد مرة أخرى في امتصاص العناصر الغذائية بطريقة أفضل.

الخرافة.. القراصيا المجففة تسبب الإسهال

الحقيقة: القراصيا مليئة بالملينات الطبيعية التي تساعد في العناية بصحة أمعائك وتنظيم حركات الأمعاء إنها حل طبيعي للمساعدة في مشاكل الإمساك لكن يجب استهلاكها بانتظام وبكميات معتدلة أي شيء يستهلك بشكل زائد يمكن أن يسبب مشاكل صحية.

الخرافة.. الكاجو يرفع نسبة الكوليسترول

الحقيقة: غالبًا ما يرتبط تناول الكاجو بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، وهي خرافة.

الحقيقة ..مختلفة لأن الكاجو غني بالبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين هـ وفيتامين ب 5. تساعد هذه المغذيات الدقيقة في الحفاظ على صحة قلبك مع تقليل ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. يعتقد دوبي أنه غني بالدهون الجيدة التي تمنحك الكولسترول الجيد.

اقرأ أيضا |سقوط الركاب من «قطر الموت» في مدينة ملاهي أمريكية