أخر الأخبار

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان في ثامن أيام امتحانات الدور الثاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ثامن أيام الامتحانات ..بدء توافد الآن طلاب الثانوية العامة 2022 بالشعبتين الأدبية والعلمية، على لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 لأداء امتحان الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا .

ويمر حاليا طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2022 من بوابات التعقيم التزاما بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا ، كما يمر الطلاب بإجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية لضبط وسائل الغش التي قد يخفيها بعض الطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم على منع حيازة الهاتف المحمول في اللجان واستمرار إجراءات مكافحة الغش الإلكتروني ومعاقبة الغشاشين تماما مثلما حدث في امتحانات الدور الأول.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد، أنه فيما يتعلق بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، فسوف يتم الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة "بابل شيت" فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، مشددا على أنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان وتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل.


يذكر أن أدى امس السبت ، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية امتحانات الدور الثانى للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية (علوم ـ رياضيات) مادة الكيمياء، بإجمالي عدد 26 ألف و895 طالب وطالبة، وأدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا بإجمالى عدد 12 ألف و431 (طالب و طالبة).

كما أدى عدد (7) طلاب من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتى العلوم والرياضيات فى مقايس المفاهيم (الفيزياء).

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

ومن جانبه قام خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، قبل بدء الامتحان بالتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع مرحبا المحافظات، ووجه بتواجد رئيس غرف العمليات بالمديريات التعليمية؛ لتذليل أى مشكلة وقت حدوثها.

كما أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم السابع بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.

اقرأ أيضا: «التعليم»: ضبط 8 حالات غش خلال امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا