الحكومة الإثيوبية تعلن انسحاب قوات الجيش من مدينة كوبو شمال البلاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت الحكومة الإثيوبية أن قوات الجيش انسحبت من مدينة كوبو شمال البلاد، لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين إثر الاشتباكات مع مقاتلي جبهة تحرير تيجراي.

وقال بيان صادر عن الحكومة إن "جبهة تحرير تيجراي الإرهابية تهاجم مدينة كوبو من اتجاهات عديدة باستخدام استراتيجية الهجوم البشري، وتخلق وضعًا يهدد سلامة المواطنين بنقل المعركة إلى وسط المدينة".

وأضاف البيان: "من أجل تجنب سقوط خسائر في تبادل لإطلاق النار، قررت قوات الجيش الانسحاب من المدينة واتخاذ مواقع دفاعية في الضواحي".

وأكد البيان أنه "إذا لم تتراجع قوات تحرير تيجراي عن هجومها، فإن قوات الجيش ستكون مضطرة إلى تنفيذ واجبها القانوني والأخلاقي والتاريخي تجاه المدينة".

وقال مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي، اليوم السبت، إن الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي أغلقت جميع ‏خيارات السلام التي امتدت لها، وتكثف من الهجمات العسكرية التي شنتها.‏

ولفت في بيان رسمي صادر عنه إلى أن "الجبهة قامت للمرة الثالثة بشن وتكثيف الهجمات على الأمة".

وتابع: "من المعروف أن الجماعة الإرهابية كانت تستعد لصراع واسع النطاق، تاركة طريق السلام جانبا، ومن خلال توسيع هجماتها على جبهات مختلفة، استمرت في استهداف المدنيين الأبرياء".

وواصل البيان: "بعد استراتيجية حرب الموجة البشرية التي عفا عليها الزمن، واصلت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي هجماتها واسعة النطاق على المدنيين، وإرسال الشباب بأعداد كبيرة إلى المجتمعات المجاورة".

اقرأ أيضًا: «اليونيسيف» تدين استهداف روضة أطفال فى إقليم تيجراي بإثيوبيا