يعيد محمد فاضل وفردوس عبد الحميد وغير ملتزم بمذكرات الريحاني| تفاصيل "الضاحك الباكي

نجيب الريحاني
نجيب الريحاني

تحدث الكاتب والمؤلف محمد الغيطي عن مسلسل الضاحك الباكي الذي يقدمه مع النجم عمرو عبد الجليل الذي سيحدد شخصية الراحل نجيب الريحاني، ويخرجه المخرج القدير محمد فاضل.

وقال الكاتب محمد الغيطي مسلسل الضاحك الباكي يشهد النجاح بداية منذ أن كان مجرد فكرة، ومن أهمهم هو عودة نجوم كبار للعمل الدرامي بعد غيابهم لفترة كبيرة عن الساحة الفنية بشكل عام.

وأوضح محمد الغيطي أن المسلسل  يعيد النجمة القديرة فردوس عبد الحميد للدراما المصرية بعد انقطاع دام لنحو ٥ سنوات عن المشاركة في أعمال درامية، وذلك بدور "والدة نجيب الريحاني"، مشيراً إلى أنها من النجمات الاتي تضيف لأي عمل درامي ولعا باع كبير لدى الجمهور بالعديد من الأدوار الهامة.

وأكد أيضاً الغيطي خلال حديثه على أن عودة المخرج القدير محمد فاضل للإخراج ولتقديم أعمال درامية مهمة مرة أخرى بعد غياب نحو عشرة أعوام من الإعتزال الفني، يعتبر حدث فني مهم ولن ينساه التاريخ الفني العربي، مشدداً على أن فاضل مدرسة خاصة جدا من مدارس الإخراج في العالم العربي، وأعماله تُدرس ومخفورة في أذهاب الجمهور.

 

وتابع الغيطي خلال تصريحاته الخاصة لإحدى البرامج الشهيرة والتي تذاع عبر شاشة قناة "سي بي سي": "أنا فخور اني اشترك في عمل واحد مع المخرج ".العظيم محمد فاضل بجد وناس عظماء زي كل الممثلين اللي هايقومو ببطولة المسلسل".

وأوضح الغيطي أن مسلسل الضاحك الباكي غير ملتزم بمذكرات نجيب الريحاني فقط، و إنما يناقش كل احداث  م ابين فترة ١٩١٠ حتى عام ١٩٤٥, ولكن من خلال الحياة والنمط المعيشي لعملاق المسرح الراحل نجيب الريحاني.

ونوه الغيطي إلى أن المسلسل ينتقش تاريخ في هذه الحقبة الزمنية بدون ابتزال و يكشف العديد من الحقائق التاريخية التي يتم الكشف عن ا من قبل، مؤكداً أن الجمهور سيساعد صورة حقيقة بكل تفاصليها على الشاشة الصغيرة.

وتابع : المسلسل يرصد مجموعة العمل التي أحاطت بنجيب الريحاني، مثل سيد درويش، وبديع خيري، والشخصيات الفنية من تلك الفترة ومنها بديعة مصابني، ومنيرة المهدية، وعلي الكسار، وروز اليوسف، إلى جانب الخط الاجتماعي، والخط التاريخي والسياسي.

مسلسل "الضاحك الباكي"، من بطولة "عمرو عبد الجليل، فردوس ،عبد الحميد، وهاجر الشرنوبي، ومحمد صلاح آدم، مصطفى شوقي".