حلويات عالمية | أسهل طريقة لإعداد «الموتشي الكوري» في المنزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الموتشي الكوري هي من الأكلات الكورية التقليدية الشهيرة، ويعتبر وجبة خفيفة يمكنك تناولها في المتنزهات، حيث يمكنك لفها بغلاف بلاستيكي، وأخذها في الحقيبة، ويعرف الموتشي الكوري باسم، Chapssalddeok، والتي تنقسم إلى Chap-sal التي تعني الأرز اللزج، وddeok تعني كعكة الأرز، والذي يتم صنعها من الأرز الصديق، أو الأرز قصير الحبة، وفي هذا الصدد نقدم أسهل طريقة لإعداد «الموتشي الكوري» في المنزل. 

مكونات الوصفة: 
كوب من معجون الفاصوليا الأحمر المحلى الخشن. 
كوب من دقيق الأرز الحلو.
¾ كوب ماء.
رشة ملح.

طريقة التحضير: 
قومي بتقسيم معجون الفاصوليا الحمراء إلى 8 كرات دائرية بسمك 1 سنتيمتر، وضعيها جانبا، ثم قومي بخلط باقي المكونات في وعاء للعجن من السيراميك – من أجل وضعه في الميكروويف – واخلطي جيدا حتى يتم مزج جميع المكونات.

ثم قومي بتغطية الخليط بغلاف بلاستيكي، مع الحرص على وجود فتحة تهوية في جانب واحد، وضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة ونصف على درجة حرارة عالية، وبعد مرور دقيقة ونصف، قومي بإخراجها، وتحريكها بطريقة جيدة ، حتى يصبح الخليط لزجا بشكل متزايد.

قومي بمزج الخليط حوالي 40 مرة ، من أجل العجن بطريقة جيدة، ثم ضعي العجينة في الميكروويف مرة أخرى لمدة دقيقة ونصف بعد تغطيته ، ثم أخرجه واعجني كما في الخطوة السابقة.

وقومي برش سطح التقطيع بالدقيق ، واقلبي العجينة عليه واتركيه قليلا يرتاح ، وضعي على يديك بعض الدقيق حتى تتمكني من تشكيل العجين اللزج، ثم قومي بتشكيل العجينة على شكل مستطيل ، لكي تتمكني من تقسيمه.

باستخدام قطاعة المعجنات ، قومي بتقسيم العجين مستطيل الشكل إلى 8 قطع متساوية، ثم قومي بفرد العجينة في راحة يدك حتى تصبح بحجم 2 سنتيمتر تقريبا.

وضعي مرة من الحشو الذي سبق تقسيمه إلى 8 كرات ، في وسط العجينة الموجودة في يدك ، واسحبي الزوايا من العجين فوق الحشو ، واقرصيهم معا، ثم قومي بضغط الحلمات من العجين ، وضعيها مرة أخرى على سطح مرشوش بالدقيق، وكرري هذه العملية لصنع سبع مرات أخرى من الموتشي .

 

اقرأ أيضا | أكلات عالمية| أسهل طريقة لإعداد طبق الأومو رايسو الكوري