مسلسل House of the Dragon يحقق 10 ملايين مشاهدة في يوم

مسلسل House of the Dragon
مسلسل House of the Dragon

أعلن رسميا عن تجديد مسلسل House of the Dragon لموسم ثاني، وجاءت هذه الخطوة بسرعة نسبيًا بعد عرض الحلقة الأولي للمسلسل يوم الأحد  الماضي، والتي وصلت لـ 10 ملايين مشاهدة بين عشية وضحاها، وهو رقم قياسي لـ HBO، ومتكافئ تقريبًا مع العرض الأول لمسلسل Game of Thrones الموسم السادس.

و أفادت شبكة قنوات HBO، أنه في الأيام التي تلت ذلك، ارتفعت نسبة مشاهدة الحلقة الأولي إلى 20 مليون مشاهد في الولايات المتحدة عبر الأنظمة الأساسية الخطية وعند الطلب وHBO Max.

وصرحت فرانشيسكا أورسي نائب الرئيس التنفيذي لبرمجة HBO: "نحن فخورون بما أنجزه فريق House of the Dragon بأكمله في الموسم الأول.. لقد خاض فريق العمل وطاقم العمل لدينا تحديًا هائلًارتجاوز كل التوقعات، حيث قدموا عرضًا أثبت نفسه بالفعل كبرنامج تلفزيوني يجب مشاهدته".

وكشف الكاتب الشهير جورج مارتن عن رغبته في بناء عالم كامل من المسلسلات والأفلام القائمة حول مسلسله الأشهر Game of Thrones، وقال في تصريحات صحفية: "أريد بناء عالم لـ Game of Thrones مثل مارڤل".

وجاءت تصريحات جورج مارتن بعد النجاح الساحق للحلقة الأولى من مسلسل House of the Dragon،  وهو أول عمل مشتق من مسلسل Game of Thrones.

وعرضت الحلقة الاولي من مسلسل  House of the Dragon، بدون مقدمة، وهو ما أثار استغراب البعض، لتوضح شبكة HBO، إن السبب وراء عدم عرض المقدمة في الحلقة الأولى هو رغبتهم في أن ينصب تركيز المشاهدين أكثر مع الحلقة دون الخوض في المقدمة، موضحة أنه سيتم اعتماد عرض المقدمة رسميًا بدًا من الحلقة الثانية لمسلسل  House of the Dragon.

أقرأ ايضاً - شيرين عبد الوهاب لـ نوال الزغبي: القمر نور بلده التاني