تحرير 298 محضرا لمنشآت مخالفة لاشتراطات السلامة المهنية بالإسكندرية

 مديرية القوى العاملة بالاسكندريه
مديرية القوى العاملة بالاسكندريه

قامت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية برئاسة المستشار ياسر سعيد، بشن حملات تفتيشية على جميع المنشآت بالمحافظة، حيث تم التفتيش على 300 منشآة لضمان تحقيق السلامة والصحة المهنية للعاملين، أسفرت عن تحرير 298 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية وإعطاء مهلة لـ85 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها، وبحث 168 شكوى في نفس المجال، تم استيفاء 66 منها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد 102 شكوى.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الحكومة بإحكام السيطرة على جميع المنشآت والتأكد من تحقيق السلامة والصحة المهنية للعاملين بها مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي مجال التفتيش العمالي؛ فقد قامت المديرية بالتفتيش على 336 منشأة، وشن 35 حملة تفتيشية شاملة نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 161 محضراً، وبحث 108 شكاوى عمالية، كما تم استخراج 2260 شهادة قياس مستوى المهارة، و2220 رخصة مزاولة الحرفة .

اقرأ أيضا| استخراج 5162 شهادة قياس مستوى المهارة بالدقهلية

وصرح المستشار ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، أنه تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير منتظمة، حيث قامت المديرية بتقديم الرعاية الاجتماعية لـ77 عاملا بإجمالي 198 ألفاً وتسجيل 180 عاملاً جديداً واستخراج كارنيهات لهم .

وأشار مدير المديرية، إلى أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 54 ترخيصا، واستخراج تراخيص لأول مرة لـ 22 أجنبياً، وتلقي 40 طلب ترخيص لأول مرة، و25 طلب تجديد ما زالت تحت البحث، وذلك وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.