على باب الوزير| انقذونا من التشرد.. نعيش وسط الأموات!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ما أصعب أن تقف مكتوف الأيدى أمام أبنائك، غير قادر على توفير سكن آدمى لهم، عاجز عن حمايتهم من التشرد، سلكت جميع الطرق لحل مشاكلك لكن لم يحالفك الحظ، لا مصدر دخل .. لا سكن .. لا أثاث، بتلك العبارات عَبر إبراهيم صاحب الاثنا وثلاثون عاما عن مشكلته، قائلاً كنت أعمل سائقاً على سيارة باليومية، ومع انتشار فيروس كورونا وركود سوق العمل تم الاستغناء عنى، وأصبحت بدون مصدر رزق.

اقرأ أيضًا | الأوقاف : توزيع 20 طن لحوم صكوك أضاحي وإطعام الأسبوع المقبل

كما أننى متزوج وأعول أسرتى المكونة من أربعة أطفال، من بينهم اثنان فى مراحل تعليمية، كنت أقيم فى سكن إيجار جديد و نظراً لعدم وجود مصدر دخل ثابت، تراكم علىّ الإيجار، وقام صاحب السكن بطردى أنا وأسرتى و الحجز على أثاث منزلى إلى أن أسدد الإيجار.

وأضاف أغلقت الدنيا أبوابها أمامى، ولم أجد أمامى سوى خيارين إما أن نصبح من المشردين فى الشوارع أو السكن فى المقابر، وبالفعل انتقلنا للعيش فى حوش مقبرة بمقابر السيدة نفيسة، وساعدنى أهل الخير بمنحى أثاث منزل مستعملا.

واستكمل إبراهيم رسالته أنه تقدم منذ أكثر من أربع سنوات إلى محافظة القاهرة للحصول على سكن ضمن الحالات الحرجة، لكن لم يستجب له أحد.

واختتم إبراهيم رسالته قائلاً كل أملى فى الحياة الحصول على سكن آدمى مثل الكثيرين، قلبى يتمزق كلما شاهدت أبنائى يلعبون حول الأموات، ولا أتمنى أن يكبروا فى تلك الظروف ويتهموننى بالتقصير، لذا يعرض إبراهيم على ابراهيم عمر مشكلته على محافظ القاهرة ويتمنى تحقيق حلمه بالحصول على سكن بإيجار بسيط ليضمن لأسرته الأمان والحياة الآدمية، وعنوانه 24 قرافة السيدة نفيسة - الخليفة التابعة لمحافظة القاهرة وتليفونه 01222497128