منح الشباب لتطوير صناعة وتصميم الألعاب الإلكترونية في مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال مصطفى هاشم مدرس متخصص في برمجة الألعاب الإلكترونية بأكاديمية تطوير الألعاب الإلكترونية التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، إن الأكاديمية خرجت 11 دفعة حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك 200 طالب يدرسون في التخصصين، كما شهدت 40 مشروع تخرج على كل المنصات سواء الكمبيوتر والموبايل والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وأضاف هاشم، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "البرنامج عبارة عن 9 شهور، عبارة عن تدريب مكثف، سواء في البرمجة أو تصميم الألعاب من متخصصين سواء خريجين من الأكاديمية أو مدرسين كانوا يعملون في شركات محلية وعالمية".

وتابع مدرس متخصص في برمجة الألعاب الإلكترونية بأكاديمية تطوير الألعاب الإلكترونية التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات: "في النهاية، يكون مشروع التخرج لعبة تابعة لشركة أو منظمة دولية تشرف على هذا الأمر، وبذلك نكون ربطنا الخريج بسوق العمل، والتعامل مع الفجوة بين الجزء النظري وسوق العمل، بحيث يكون الطالب قد طبق أفكاره في مشروع بالتعاون مع شركة على أرض الواقع".

من ناحيته، قال مدحت التليني مدرس متخصص في تصميم الألعاب الإلكترونية بمعهد تكنولوجيا المعلومات، إن هناك أعداد كبيرة من الشباب مهتمة بالمجال: "عرفنا الناس بالمجال في مصر وإن في مؤسسة مدعومة من وزارة الاتصالات عشان تخرج الناس تشتغل في المجال".

وأضاف التليني: "نعمل على ربط الطلاب الدارسين بسوق العمل المحلي والأجنبي، ولكن يجب أن يكون لدى الطالب الشغف لكي يتعلم كل شيء مثل الأنيمشن وتصميم البيئات والإضاءات والتحريك والمؤثرات الضوئية، كما نعلم المبرمجين بعض أكواد البرمجة".