زيلينسكي: الحصار الروسي على الموانئ الأوكرانية ساهم في تدهور الأمن الغذائي العالمي | فيديو

 الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن هناك ضربة صاروخية روسية وجهت إلى إحدى السكك الحديدية في أوكرانيا ،  مشيرا إلى أنه وقعت إصابات جراء هذا الاعتداء وهو ما نشهده يوميا من حدوث اعتداءات روسية.

اقرأ أيضا | موسكو تحذر الناتو من الإنجرار لمواجهة مباشرة فى أوكرانيا

وأضاف زيلينسكي، خلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس أمام مجلس الأمن، المذاع على قناة " اكسترا نيوز" اليوم الاربعاء ، أن بلادي اليوم تحتفل بعيدها الوطني بالاستقلال، والعالم برمته أصبح يعول على استقرار أوكرانيا، لأنه حينما لا يتم انتهاك حدودنا سينعكس ايجابا على العالم.

وأوضح " الرئيس الأوكراني" ، أن روسيا حولت أكبر منشأة نووية في أوروبا، وهي محطة “زابوريجيا”، الى ساحة حرب، مشيرا الى ، أن  روسيا استهدفت هذه المنشأة بالقصف، والمناطق المجاورة أصبحت مهددة بالتلوث الإشعاعي ، لافتا إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب عليها السيطرة على محطة زابوريجيا النووية، وعلى روسيا الانسحاب كليا من تلك المحطة.

وأشار"الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي" الى ، أن الحصار الروسي على الموانئ الأوكرانية ساهم في تدهور الامن الغذائي العالمي، وهو ما يؤثر على العالم، لافت  الى ، أن استئناف تصدير المنتجات الأوكرانية للعالم سيساهم في تخفيف اثار الازمة العالمية وإنقاذ عشرات الملايين من الأشخاص من الجوع المصطنع الذى تتسبب به روسيا.