حلويات عالمية | أسهل طريقة لإعداد حلوى اللدو الهندية في المنزل

حلوى اللدو الهندية
حلوى اللدو الهندية

اللدو هو نوع من أنواع حلويات المطبخ الهندي، والتي يتم تحضيرها للاحتفال بالمناسبات الدينية، والأفراح في كثير من المناطق في الهند، وهي من الحلويات اللذيذة التي يعشقها الكثيرين، وفي هذا الصدد نقدم لك أسهل طريقة لإعداد حلوى اللدو الهندية في المنزل. 

مكونات الوصفة: 
كوبان من الدقيق
ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
 نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا.
 ربع ملعقة كبيرة من الملح
 ربع ملعقة كبيرة لزعفران. 
نصف ملعقة كبيرة من الهال.
كوبان من الماء.
 نصف كوب من اللوز والزبيب.
كوبان  من الشيرة.
 زيت نباتي. 
فستق حلبي 

طريقة تحضير الوصفة: 
 نضع الدقيق، والبيكنج باودر، وبيكربونات الصودا، ودقيق الحمص، والهال، والزعفران، والملح في وعاء عميق، ونخفق المكونات جيّداً بالمضرب اليدوي. 

ونضيف كوب من الماء، ونقلب جيداً حتى نحصل على عجينة كعجينة القطايف، ونغلف الطبق بالنايلون، ثم نضع فيه العجينة، ونتركه في مكان دافىء لمدة ساعة من الزمن، نضع الزيت في مقلاة؛ بحيث يكون بارتفاع 2 بوصة، و نضع المقلاة على نار متوسطة، ونتركها حتى يسخن الزيت تماماً. 

نحضر ملعقتين معدنيتين مثقوبتين، ونضع القليل من العجينة في كأس كبير. نمسك إحدى الملعقتين باليد اليمنى؛ بحيث تكون على بعد 5 بوصات فوق الزيت في المقلاة.

ونسكب العجينة بهدوء فوق الملعقة؛ بحيث تنزل في الزيت على شكل كرات من خلال الثقوب، مع مراعاة عدم وضع كمية كبيرة من العجين في المقلاة، نقلب كرات العجين جيّداً حتى تصبح ذهبية، وذلك باستخدام الملعقة الثانية. ننقل كرات العجين إلى طبقٍ عميق. نكرّر الخطوات السابقة حتى يتم الانتهاء من كلّ الكميّة من العجين.

 ونضع اللوز في نفس الزيت بعد الانتهاء من قلي العجينة، ونقلبه جيّداً حتى يصبح ذهبي اللون، ونضيف اللوز على كرات العجين المقليّة، ثم نضيف الزبيب وكأساً من الشيرة.

و نخلط الكرات ونقلبها جيداً، ونأخذ مقداراً من كرات العجين بالحجم المرغوب، ونشكله باليد بشكل كرة متماسكة، نكرر الخطوات لتشكيل كل الكميّة من العجين، وننقل حلو اللدو في أوراق مزخرفة خاصة بالحلويات، ثمّ نرتبها في طبق التقديم.

اقرأ أيضا | أكلات عالمية| أسهل طريقة لإعداد اللقيمات الهندية في المنزل