وزيرة الثقافة: إعداد مشروعات ثقافية مستدامة في المجتمعات العمرانية الجديدة

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن الوزارة بصدد إعداد مشروعات ثقافية مستدامة، لا سيما في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت الكيلاني، خلال مداخلة تلفزيونية، أن المشروعات التي سيتم طرحها ستتناسب مع كل مجتمع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وأشارت إلى أن الدولة حريصة على توفير كل الخدمات من مختلف القطاعات في هذه المجتمعات العمرانية، ومن ثم يجب أن تكون الخدمة الثقافية مستدامة طوال العام.

وأكدت ضرورة تنظيم أنشطة لطلبة الجامعات، بما يتناسب مع المستوى الثقافي لهم، وفقا أيضا لحجم المستوى التكنولوجي الذي تم التوصل إليه.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن طلبة الجامعات لا بد أن يتم عمل أنشطة لهم تتناسب مع المستوى الثقافي لهم والمستوى التكنولوجي الذي وصلنا له.

وأضافت ، أننا الآن بصدد مشروعات ثقافية مستديمة خاصة في المجتمعات الجديدة تتناسب مع كل مجتمع، لافتة إلى أن هناك الآن ما يسمى بتسويق المنتج الثقافي والصناعات الثقافية، والتي يدخل من ضمنها الحرف التراثية، ففي مصر كل منطقة لها الحرف التراثية الخاصة بها والتي لها دور كبير في تنمية المجتمع ليس من الناحية الثقافية فقط، ولكن من الناحية الاقتصادية أيضاً ، معربة عن أمنيتها أن تكون المجتمعات الثقافية لها دورها في التنمية المجتمعية في المجتمعات الجديدة.

إقرأ أيضاً .. وزيرة الثقافة تكشف عن مشروعات مستديمة في المجتمعات الجديدة