وزير الزراعة الأوغندي يزور مركز البحوث الزراعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية فرانك تومويبازي وزير الزراعة الاوغندي خلال الزيارة التي يقوم بها الي مصر

وقد استعرض الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث من خلال عرض تقديمي عن انشطة مركز البحوث الزراعية وذلك بحضور مديري المعاهد والمعامل المركزية التابعة لمركز البحوث الزراعية بالقاعة الرئيسية بالمركز الاقليمي للاغذية والاعلاف.

وأكد دكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ان هذه الزيارة تاتي للتعرف علي الخبرات المصرية في المجال الزراعي و تاتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية انه تم افتتاح معرض لمنتجات المعاهد والمعامل المختلفة التابعة لمركز البحوث الزراعية ومنها معهد بحوث القطن ومعهد البساتين ومعهد المحاصيل الحقلية ومعهد المحاصيل السكريةومعهد الامصال واللقاحات البيطرية وذلك للتعرف علي المنتجات التي تنتجها هذة المعاهد كما زار وحدة الإنذار المبكر التابعة لمركز معلومات التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية.

كما أشاد وزير الزراعة الاوغندي بالدور الذي يقوم مركز البحوث الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي المصري كما أشاد أيضا بالدور الذي يقوم بة مركز البحوث الزراعية ومعاهدة المختلفة والذي يعد قاطرة التنمية الزراعية في مصر.

 

إقرأ أيضاً| وزير الزراعة الأوغندي يشهد ورشة العمل الختامية لمشروع الحشائش المائية