«ناسا» تعلن عن 13 منطقة مرشحة على سطح القمر لمهمتها Artemis III 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت وكالة ناسا عن 13 منطقة مرشحة على القمر تمثل أهداف هبوط محتملة لأول امرأة  في مهمة 2025 Artemis III ، والتي ستكون المرة الأولى التي يصل فيها الأمريكيون إلى سطح القمر منذ 50 عامًا وأول مرة بشر. 

 

تم اختيار هذه المناطق لأنها توفر وصولاً مستمراً إلى ضوء الشمس طوال المهمة التي تستغرق أسبوعًا ، بينما تتميز أيضًا بمناظر طبيعية متنوعة من قمم الجبال الكبيرة إلى حواف الحفر الكبيرة.

 

لا يقتصر الأمر على عودة ناسا الملحمية إلى القمر ، بل يُعتبر Artemis III المرحلة الأولى لهبوط أول بشر على المريخ ، وبمجرد اكتماله ، ستمضي الوكالة قدمًا في خطط موقعها المداري ، البوابة القمرية.

ستكون هذه المركبة الضخمة موطنًا لأربعة رواد فضاء سيختبرون التقنيات ، مثل المركبات الجوالة والموائل التي يمكن إعادة استخدامها ، والتي من المقرر أن يستخدمها أولئك الشجعان بما يكفي للوقوف على الكوكب الأحمر.

اقرأ أيضاً : «ناسا» تخطط لإطلاق تلسكوبين ضمن برنامج الفيزياء الفلكية

 

كل هذا ، وفقًا لوكالة ناسا ، مهم للوكالة لتطوير اقتصاد الفضاء السحيق الذي يعد أمرًا أساسيًا للولايات المتحدة للحفاظ على ريادتها في الفضاء.

 

 

 قال فريق Artemis إنهم يقضون السنوات الثلاث المقبلة في تحليل كل موقع لتحديد المواقع التي سيستكشفها رواد الفضاء الذين سيجمعون أيضًا عينات لإعادتها إلى الأرض بعد المهمة التي تستغرق 6.5 يومًا.

 

قالت سارة نوبل ، قائدة علوم القمر في قسم علوم الكواكب في ناسا ، سارة نوبل ، في بيان: `` تقع العديد من المواقع المقترحة داخل المناطق بين بعض أقدم أجزاء القمر ، جنبًا إلى جنب مع المناطق المظللة بشكل دائم ، توفر الفرصة. للتعرف على تاريخ القمر من خلال المواد القمرية غير المدروسة سابقًا.

 

قام فريق التحليل بوزن معايير الهبوط الأخرى مع أهداف علمية محددة من Artemis III ، بما في ذلك هدف الهبوط بالقرب من منطقة مظللة بشكل دائم للسماح للطاقم بالسير على سطح القمر ، مع الحد من الاضطراب عند الهبوط