7 آداب أساسية وبسيطة للمائدة لم يخبرك أحد عنها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هل شعرت يومًا بالتوتر والقلق بشأن آداب المائدة الخاصة بك؟ لقد كان تناول الطعام معًا جزءًا أساسيًا من ثقافتنا وكذلك اتباع آداب المائدة الصحيحة. 

تعرف على برنامج هندسة النظم الذكية بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية 

منذ أن تم تشكيل آداب طاولة الأعمار لجعل تجربة تناول الطعام معًا ممتعة ولا يمكن إنكار أن آداب المائدة قد تطورت باستمرار على مر السنين ، وغالبًا ما تقرر آداب المائدة انطباعك الأول والأخير. 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، إليك بعض آداب المائدة البسيطة التي لم يخبرك أحد عنها

مضغ الطعام بفم مغلق

 

الأكل بهدوء ومضغ الطعام بفم مغلق هو القاعدة الأولى لتناول الطعام بالخارج، ويحتاج المضغ إلى جهد ، لكن فتح الفم أثناء المضغ بالتأكيد يفسد التجربة للآخرين.

كيفية إنهاء الطعام 

عند الانتهاء من الوجبة ، تأكد دائمًا من وضع أدوات تناول الطعام إما في وسط الطبق أو على جوانب الطبق أو قم بإبقائها متقاطعة. أبلغ النادل وانتظر.

لا تلتقط أدوات المائدة إذا انزلقت

 

إذا انزلقت الملعقة أو الشوكة عن الطاولة ، فلا تلتقطها وتطلب استبدالها. في الواقع ، تنطبق نفس القاعدة على منديل ، يمكنك طلب واحدة جديدة ولكن لا تستخدم نفس المنديل.

لا تضع كوعك على الطاولة 

لدينا جميعًا عادة إراحة مرفقينا لتجربة طعام مريحة ، لكنك ستندهش عندما تعرف أن هذا يُعتقد أنه من آداب المائدة السيئة. ومع ذلك ، إذا كانت الطاولة فارغة ولم يتم تقديم طعام ، فيمكنك الاحتفاظ بيديك أو مرفقيك، ولكن من الأفضل تجنب ذلك.

إبطاء الوتيرة 

يأكل كل فرد وفقًا لسرعته الخاصة ، ولكن عندما تتناول الطعام مع شخص ما ، تأكد من إبطاء وتيرة تناول وجبات العشاء مع زملائك.

الانتقال من الخارج إلى الداخل 

 

أسهل طريقة لفك شفرة استخدام أدوات المائدة هي الانتقال من الخارج إلى الداخل ، مما يعني أنك تبدأ وجبتك بوضع أدوات المائدة في الخارج أولاً ثم تستخدم بقية أدوات المائدة تدريجيًا وفقًا للوجبة المقدمة.

ضع المنديل

الأكل هو كل شيء عن المحادثة الجيدة والخبرة ، ولكن هناك أوقات أثناء تناول الطعام ينزلق من الشوكة أو ينزلق الشوكة من اليد ، وفي معظم الأوقات ينتهي الأمر بهذه الأشياء إلى إتلاف ملابسنا. وبالتالي ، فإن القاعدة الأساسية لتناول الطعام بالخارج هي أن تنشر المنديل ثم تبدأ العشاء.