ارتفاع أسعار النفط العالمية 3.40% متأثرة ببيانات العرض والطلب المتقلبة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار النفط العالمية بنسبة 3.40%، لتعكس خسائر الأسبوع الماضي، حيث تأثرت الأسواق ببيانات العرض والطلب المتقلبة.

وجاءت زيادة الأسعار مدعومة بأنباء عن تعليق بعض صادرات النفط عبر خط أنابيب دروجبا الممتد من روسيا إلى أوروبا عابراً خلال أوكرانيا.

وعلى صعيد معدل الطلب، جاءت المكاسب مدعومة بتقرير وكالة الطاقة الدولية حيث رفعت توقعاتها لاستهلاك النفط العالمي بمقدار 380 ألف برميل يوميًا، ليشير ذلك إلى التحول العالمي من الغاز الطبيعي إلى النفط بسبب صدمات الإمدادات المستمرة وارتفاع أسعار الأول.

وفي الوقت نفسه، كانت الضغوط على أسعار النفط تتراجع بشكل واضح خلال الأسبوع، حيث أشار التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة إلى أن المخزونات الأمريكية زادت بمقدار 5.458 مليون برميل، وهو أكبر تغيير في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة منذ ديسمبر 2021، إذ يعد أعلى بكثير من الزيادة المتوقعة البالغة 0.073 مليون برميل.

علاوة على ذلك، أشار تقرير معهد البترول الأمريكي API إلى زيادة قدرها 2.156 مليون برميل في المخزونات الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 5 أغسطس، وهو أعلى من التوقعات بزيادة قدرها 0.073 مليون برميل ولكن أقل بقليل من ارتفاع الأسبوع السابق البالغ 2.165 مليون برميل.

وفيما يخص معدلات الطلب، دفعت مخاوف الركود أوبك إلى خفض توقعاتها للطلب على النفط في 2022 بمقدار 260 ألف برميل يوميا إلى 3.1 مليون.

 

 

اقرأ أيضا| أسعار النفط تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية وسط مخاوف من الركود