كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة السادات تشارك في مسابقة «ECPC»

موضوعية
موضوعية

استضافت اليوم الأحد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فعاليات المرحلة التمهيدية المسابقة الدولية " ECPC" بمنطقة أبو قير بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة ، والدكتور إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأشار "جعفر"، إلى أنه لابد من تنمية قدرات الشباب وإبداعاتهم وتشجيعهم لمثل تلك المسابقات والتي بدورها تقوم على خدمة المجتمع ككل من منافسات شريفة.


وأضاف أن خطة الجامعة الإستيرايجية والتي تتفق مع رؤية مصر وخطة التنمية المستدامة ( دولة المقر)٢٠٣٠، والتي تهدف إلى بناء الدولة المصرية الجديدة، والتي بدورها ستكون الركيزة والأساس نحو التكنولوجيا والإبتكار والمعرفة، وسيكون للمهندسين والمبتكرين دور كبير وأساس في التطوير والإبداع، وتحفيز المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب وتشجيع عقولهم على الإبداع.


ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم سليم عميد الكلية، أن هذه المسابقة تقوم على اقتراح وتنفيذ وتطوير نماذج مشروعات تكنولوجية، أو أنظمة برمجة تفيد في تطوير المستقبل، وأن لهذه المسابقة هدف يفيد في تطوير المستقبل، وأن لهذه المسابقة هدف يفيد في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، ويتقدم الفائزين في المرحلة التمهيدية للدخول للمسابقة النهائية على مستوى الجامعات المصرية.


وفي السياق ذاته، شارك مركز دعم وتسويق الإختراعات والإبتكارات بجامعة مدينة السادات بحضور مديرة المركز الدكتورة هالة عبد العال من خلال أبناء المركز وقد سبق لهم الفوز بالمركز الأول في المسابقة التى أطلقها المركز تحت عنوان " أفكار مبتكرة لتشجيع فصل المخلفات البيئية من المنبع" ومن المشاركين في مسابقة البرمجة " ECPC" وذلك لتشجيع الطلاب ودعمهم معنوياً من خلال تلك المسابقات ، وتشجيع طلاب الجامعة وكلية الحاسبات وتحفيزهم فى تحقيق مراكز متقدمة.


جدير بالذكر أن متسابقي اليوم السابع للتصفيات كلية العلوم جامعة عين شمس، وجامعة الأزهر، وجامعة النيل، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات، وجامعة المنوفية.


وتشارك جامعة مدينة السادات بعدد ٤٨ طالبًا وطالبة، بحضور الدكتور أحمد جمال مدرس بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتورة أسماء سعد المدرس المساعد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا| وزير الصحة يُشيد بجودة الخدمات الطبية بمستشفى أبوقير التخصصي