يوتيوب يحذف فيديو لاختبار سيارة تسلا ذاتية القيادة ضد أطفال حقيقيين

اختبار سيارة تسلا
اختبار سيارة تسلا

حذف موقع مشاركة الفيديو يوتيوب YouTube مقطع فيديو، يُظهر سائقي شركة تسلا العملاقة Tesla، وهم يجرون اختبارات السلامة الخاصة بهم، لتحديد ما إذا كانت قدرات القيادة الذاتية الكاملة لـ EV (السيارة الكهربائية) ستجعلها تتوقف تلقائيًا للأطفال الذين يمشون عبر الطريق أو يقفون فيه، كما أوردت CNBC.

والفيديو جاء بعنوان "هل تسلا بيتا للقيادة الذاتية الكاملة تصدم الأطفال حقًا؟"، وقد تم نشره في الأصل على قناة Whole Mars Catalog على يوتيوب YouTube، حيث يشارك مالك تسلا Tesla والمستثمر ، Tad Park ، في اختبار ميزة FSD من Tesla مع أطفاله.

وخلال الفيديو، يقود «بارك» سيارة تسلا موديل 3 باتجاه أحد أطفاله يقف على الطريق، ثم يحاول مرة أخرى مع طفله الآخر عبور الشارع، لتتوقف السيارة قبل الوصول إلى الأطفال في المرتين.

وقال «بارك» خلال مقطع الفيديو الذي تمت إزالته الآن: "لقد جربت الإصدار التجريبي من FSD من قبل، وسأثق في حياة أطفالي معهم"، و أضاف بارك لشبكة CNBC: "لذلك أنا واثق جدًا من أنها ستكتشف أطفالي، وأنا أيضًا أتحكم في العجلة حتى أتمكن من الفرامل في أي وقت، والتأكد من أن السيارة تعرفت على الطفل".

ولدى يوتيوب YouTube قواعد محددة ضد المحتوى الذي "يهدد الصحة العاطفية والجسدية للقصر"، بما في ذلك "الحركات الخطيرة أو الجرأة أو المقالب".

من جهته وقال المتحدث باسم YouTube Ivy Choi لـ The Verge ، إن الفيديو انتهك سياساته ضد المحتوى الضار والخطير، وأن النظام الأساسي لا يسمح بمحتوى يظهر قاصرًا يشارك في أنشطة خطيرة، أو يشجع القاصرين على القيام بأنشطة خطيرة".

 

اقرأ أيضا | ««تيك توك» يطلق اختبار خاص بوعي المستخدمين تجاه السلامة الرقمية»